اعلان

مصارف الشرق الأوسط تندمج مع انتشار كورونا

2020-07-08 | 04:44
مصارف الشرق الأوسط تندمج مع انتشار كورونا
680 مشاهدة

دفع الوباء العالمي وتغير أسعار النفط إلى موجة جديدة من محادثات الاندماج بين البنوك في الشرق الأوسط.

وفي الأسابيع الأخيرة، تم الإعلان عن ارتباطين محتملين في السعودية وقطر، مما يضيف زخماً إلى الاندماج والاستحواذ غير المسبوقين بالفعل. مع حوالي 440 مليار دولار من الصفقات على الطاولة.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" الامريكية ان هناك بنوك اخرى قيد الاندماج وهو البنك الأهلي التجاري وسامبا حيث يخطط الاول للاستحواذ على منافسه سامبا بقيمة 15.6 مليار دولار فيما يمكن ان يكون اكبر عملية استحواذ في العالم هذا العام.

واضاف ان مصرف الريان وبنك الخليج التجاري القطريان دخلا في مفاوضات مبدئية في حزيران لإنشاء كيان إسلامي. ومن الممكن ان يصل راس مالهما الى 45 مليار دولار.

واشارت الى ان اكبر بنك اسلامي في دولة الامارات العربية قد اكمل صفقة في كانون الثاني لشراء بنك نور المنافس الاصغر ليكون راس مالهما 75 مليار دولار.

ولفتت الى ان بيت التمويل الكويتي ارجأ استحواذه على البنك الاهلي المتحد البحريني حتى كانون الاول المقبل وقد تمت مراجعة الصفقة التي كانت ستصبح واحدة من عمليات الاندماج المصرفية النادرة عبر الحدود في الشرق الاوسط بسبب فيروس كورونا ومن الممكن ان يكون راس مال الشركة 104 مليار دولار.

وبينت ان بنك عودة اللبناني اتفق في ايار على وقف بيع وحدته المصرية الى بنك ابو ظبي بسبب الظروف الغير مسبوقة والتوقعات غي المؤكدة المتعلقة بوباء كوفيد 19.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية