اعلان

وزير الطاقة الروسي يتوقع سعر النفط عند مستوى 40 - 43 دولارا للبرميل

2020-07-18 | 02:41
وزير الطاقة الروسي يتوقع سعر النفط عند مستوى 40 - 43 دولارا للبرميل
427 مشاهدة



أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، يوم الجمعة، أن وزارة الطاقة الروسية تعتبر سعر النفط عند مستوى 40 - 43 دولارا للبرميل سعرا مستقرا بشكل نسبي، ولا تتوقع تغير الأسعار بعد تخفيف قيود تقليص الإنتاج.

وقال نوفاك للصحفيين مجيبا عن سؤال حول إمكانية تغير أسعار النفط بسبب انتقال "أوبك" إلى نمو الأسعار: "لا، لا نتوقع، وذلك لأن السوق تأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار أصلا".

وفي حديث حول توقعات السعر، قال الوزير: "سعر النفط مستقر نحو شهر عند مستوى 40 - 43 دولارا للبرميل، وهو سعر مستقر إلى حد ما انطلاقا من توازن السوق القائم حاليا".

وأكد وزير الطاقة الروسي أن الشركات النفطية تتخذ القرارات بشأن تنفيذ اتفاقيات تصدير النفط في ظل نمو حجم الإنتاج ضمن "أوبك+" بنفسها، مؤكدا على أهمية توفير النفط للسوق الروسية بشكل أولوي.

وقال نوفاك مجيبا على سؤال بشأن حجم النفط الذي سيتم تخصيصه للسوق المحلية ونسبة النفط المصدر بعد بدء زيادة الإنتاج في إطار "أوبك+": ""في دولتنا دائما تكون زيادة الإنتاج في السوق المحلية في الصيف، وبالطبع، تتخذ الشركات قرارات بشأن تنفيذ عقودها واتفاقياتها، ولكن من المهم بالنسبة لنا التأكد من توفير احتياجات السوق المحلية في المقام الأول، وهي عادة ما تنمو في الصيف، وبالتالي نحن ننطلق من ذلك، وتبلغ الزيادة نحو 400 ألف برميل".
 
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية