اعلان

البنك المركزي يقرر تأجيل استيفاء أقساط مستحقة على المصارف الحكومية لثلاثة أشهر

2020-07-27 | 07:16
البنك المركزي يقرر تأجيل استيفاء أقساط مستحقة على المصارف الحكومية لثلاثة أشهر
7,228 مشاهدة

قرر البنك المركزي، الاثنين، تأجيل استيفاء الأقساط المستحقة على المصارف الحكومية والخاصة بمبادرتي الخمسة تريليون دينار والواحد تريليون دينار، لمدة ثلاثة أشهر إضافية، عازياً ذلك إلى استمرار الظروف الاستثنائية في البلاد بسبب جائحة كورونا.

وقال البنك في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه نسخة منه، إنه "تقرر تأجيل استيفاء الاقساط المستحقة على المصارف الحكومية والخاصة بمبادرتي الخمسة تريليون دينار والواحد تريليون دينار".

وأوضح، أن "التأجيل يأتي نظراً لاستمرار الظروف الاستثنائية وما يرافقها من إجراءات غلق تامة وجزئية بسبب جائحة كورونا وما خلفته من جمود كلي او جزئي في اغلب القطاعات الاقتصادية التي ما زالت تؤثر في النشاط الاقتصادي والذي القى بضلاله على اصحاب المشروعات الصغيرة المتوسطة والكبيرة والقطاع السكني".

واشار المصرف الى ان "التاجيل سيكون لمدة ثلاثة اشهر اضافية ابتداء من تاريخ(الاول من تموز ٢٠٢٠ ولغاية ٣٠ ايلول ٢٠٢٠) وتحويلها الى نهاية مدة القرض، وتمرير هذا التأجيل الى المقترضين بشكل لا يخلف وراءهُ اي فوائد او عمولات تأخيرية".
 
وكان البنك المركزي العراقي قد اعلن عن اطلاقه في نهاية سنة 2015 مبادرة الواحد ترليون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف تشجيع الشباب على الاستثمار في القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية والخدمية.




+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية