اعلان

شركة "شل" تسجل خسائر صافية قدرها 18.3 مليار دولار في الربع الثاني من 2020

2020-07-30 | 04:44
شركة "شل" تسجل خسائر صافية قدرها 18.3 مليار دولار في الربع الثاني من 2020
334 مشاهدة

أعلنت شركة "رويال داتش شل" العملاقة للنفط، الخميس، عن خسارة صافية حادة على أساس سنوي، في أعقاب فترة غير مسبوقة من اضطراب سوق الطاقة وضعف أسعار النفط والغاز بشكل ملحوظ.

وأفادت الشركة الأنجلو-هولندية بأن صافي الدخل العائد للمساهمين على أساس التكلفة الحالية للإمدادات (CCS) وباستثناء البنود المحددة، التي تستخدم كبديل لصافي الربح، قد حقق خسارة بلغت 18.3 مليار دولار في الربع الثاني من العام. 2020.

وذلك مقارنة بأرباح صافية بلغت 3.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي و 2.9 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020.

وحذر محللون من أن شركات "بيغ أويل"، في إشارة إلى أكبر شركات الطاقة في العالم، من المرجح أن تسجل نتائج "فظيعة" في الربع الثاني، حيث تزامنت إجراءات تأمين الفيروسات التاجية مع صدمة طلب لا مثيل لها.

وقد دفع الأثر الاقتصادي المستمر لوباء الفيروس التاجي شركة "شل" إلى الإعلان عن توقعها أن تتكبد عمليات شطب تصل إلى 22 مليار دولار في الربع الثاني.

وفي ملاحظة للمساهمين نشرت في 30 حزيران، والتي جاءت بعد فترة وجيزة من إعلان مماثل من قبل نظيرتها بي بي، قالت "شل" إنها تتوقع الآن انخفاضًا كبيرًا في أسعار النفط والغاز على مدار الثلاثين عامًا القادمة.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية