اعلان

العراق يقترح تشكيل لجنة مشتركة لتسوية القضايا المالية مع إيران

2020-10-12 | 05:14
العراق يقترح تشكيل لجنة مشتركة لتسوية القضايا المالية مع إيران
1,543 مشاهدة

اقترح محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، الاثنين، تشكيل لجنة مشتركة مع إيران لتسوية القضايا المالية بين البلدين، فيما أشار إلى أنه سيستخدم خبرة طهران في التمويل والمصارف.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن مخيف قوله، خلال لقائه نظيره الإيراني عبد الناصر همتي، الذي وصل إلى بغداد صباح اليوم، إن "المسؤولين العراقيين يؤكدون على حل القضايا المصرفية بين البلدين وان المشاكل ستحل قريبا في ظل الآليات المعتمدة"، مبيناً "أننا نحاول مواصلة التعاون المصرفي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسنستخدم خبرة طهران في التمويل والمصارف".

وأضاف مخيف أن "كل جهودنا هي لمواصلة التعاون بين البلدين وسيتم حل المشاكل القائمة في مجال المطالبات المالية والنقدية لإيران"، لافتاً إلى أن "هناك بعض الآليات التي يمكن استخدامها للمساعدة في تعزيز التعاون المصرفي والنقدي بين البلدين وحل المشاكل القائمة".

وتابع "أننا اقترحنا تشكيل لجنة مشتركة بحضور مسؤولين مصرفيين وماليين من البلدين لإيجاد الحل اللازم لتسوية القضايا المالية بين إيران والعراق".

من جانبه، قال محافظ البنك المركزي الايراني، "آمل أن يتم حل المشاكل المصرفية والمالية بين البلدين في ظل عزم وإرادة السلطات العراقية".

واعتبر همتي العلاقات بين العراق وإيران "مهمة وفعالة للغاية"، مؤكداً أن بلاده "تولي أهمية كبيرة لتطوير التعاون مع بغداد".

ووصل محافظ البنك المركزي الايراني، صباح اليوم، إلى بغداد على رأس وفد للقاء والتشاور مع مسؤولين عراقيين، من بينهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية