اعلان

أسعار النفط فوق 45 دولارًا للبرميل

2020-11-11 | 07:35
أسعار النفط فوق 45 دولارًا للبرميل
2,101 مشاهدة

واصلت أسعار النفط ارتفاعها اليوم الأربعاء، بفعل آمال التوصل للقاح وتراجع المخزونات الأميركية بأكثر من المتوقع، وفق معهد النفط الأميركي.

وبحلول الساعة 09.20 بتوقيت غرينتش صعد خام برنت 2.5% إلى 45.01 دولار للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس 2.4% إلى 42.70 دولار للبرميل. وارتفع كلا الخامين بنحو 3% أمس الثلاثاء.

وكشفت بيانات معهد النفط الأميركي أمس الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأميركي انخفضت 5.1 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى نحو 482 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز بتراجعها 913 ألف برميل.

وصعدت أسعار خام برنت والخام الأميركي بما يتجاوز 13% هذا الأسبوع، منذ أن كشفت بيانات تجارب أولية أن اللقاح التجريبي لمرض كوفيد-19 الذي تطوره شركة فايزر الأميركية وشريكتها الألمانية بيونتك تتجاوز فعاليته 90%.

لكن على الرغم من الدعم الذي تلقته أسعار النفط بفعل الأنباء الإيجابية المتعلقة باللقاح فإن توقعات الطلب على الوقود لا تزال ضبابية في ظل إعادة فرض إجراءات عزل عام في أوروبا والولايات المتحدة.

وأبطأت إعادة فرض إجراءات العزل العام في أورويا والولايات المتحدة للحد من تفشي فيروس كورونا وتيرة تعافي الطلب على الوقود وهو ما طغى على تعافي الاقتصادات الآسيوية التي عاد الاستهلاك بها إلى ما يقترب من مستوياته قبل الجائحة.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية