اعلان

النفط يحقق مكاسب أسبوعية بلغت 10% مع آمال تمديد التخفيض

2020-11-12 | 05:00
النفط يحقق مكاسب أسبوعية بلغت 10% مع آمال تمديد التخفيض
5,374 مشاهدة

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، لترتفع مكاسب الأسبوع حتى الآن إلى أكثر من 10٪ مع تزايد الآمال بأن المنتجين الرئيسيين في العالم سيتوقفون عن زيادة الإمدادات المزمعة.

وانخفض خام غرب تكساس الامريكي بمقدار 3 سنتات ليستقر عند 41.42 دولار، فيما ارتفع خام برنت 4 سنتات ليستقر عند 43.85 دولار للبرميل.

قال وزير الطاقة الجزائري يوم الأربعاء إن أوبك + - التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وموردين آخرين من بينهم روسيا - قد تمدد تخفيضات الإنتاج الحالية البالغة 7.7 مليون برميل يوميا حتى 2021 ، أو تعمقها أكثر إذا لزم الأمر.

قال محللون إن التوقعات الضعيفة زادت الضغط على أوبك + لكبح زيادة المعروض بمقدار مليوني برميل يوميا المقرر إجراؤها في يناير كانون الثاني .

وقد ارتفع كلا برنت وخام غرب تكساس الوسيط هذا الاسبوع 10% مدعومة على امل السيطرة على فيروس كورونا بعد نجاح لقاح تجريبي تم تطويره من قبل شركة فايزر الالمانية .

وقال لاكلان شو ، رئيس قسم السلع في بنك أستراليا الوطني: "إنها أخبار رائعة ، لا شك في ذلك ... ولكن الأمر سيستغرق وقتًا حتى يتم طرح اللقاحات ، وبالتالي سوف يستغرق الأمر وقتًا حتى يتأثر الطلب بشكل إيجابي".


في غضون ذلك ، يتعرض الطلب على الوقود لضغوط من تزايد الإصابات في أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية. ونتيجة لذلك ، قالت أوبك إن الطلب سيرتد ببطء أكثر في 2021 مما كان يعتقد في السابق.

قال المحللون في ANZ Research إن توقعات الطلب على النفط الخام قد أصبحت قاتمة بسبب قيود الوباء الجديدة التي قد تدفع السوق إلى الفائض في الربع الرابع.

وقالوا "نشعر أن لا خيار أمام أوبك سوى تأخير زيادات الإنتاج لثلاثة أشهر على الأرجح".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية