اعلان

الاوراق المالية تعلن حجم وقيمة الاسهم المتداولة لديها العام الماضي

2021-01-10 | 04:46
الاوراق المالية تعلن حجم وقيمة الاسهم المتداولة لديها العام الماضي
1,468 مشاهدة


اعلن سوق العراق للاوراق المالية، الاحد، عن تداولها 403 مليار سهم بقيمة مالية بلغت 330 مليار دينار عام 2020.

وقال المدير التنفيذي للسوق طه احمد عبد السلام ضمن التقرير السنوي للسوق لعام 2020 في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "السوق تداول 403 مليار سهم بقيمة مالية بلغت 330 مليار دينار لاسهم الشركات المسجلة في السوق"، مبينا ان "مؤشر أسعار الأسهم المتداول  ISX60 اقفل على (508) نقطة في اخر جلسة ليوم الخميس 24/12/2020 مرتفعا بنسبة 3 بالمئة عن اقفال عام 2019 الذي كان قد اغلق على (493) نقطة".

واضاف عبد السلام ان "عدد الشركات المسجلة في السوق بلغ 104 شركة مساهمة، بعد شطب ادراج شركة مساهمة في شهر كانون الأول لتغير نشاطها من شركة تحويل مالي الى شركة صرافة مالية فئة A"، مشيرا الى ان "عدد الشركات التي تم التعامل بأسهمها (75) شركة مساهمة لوجود (30) شركة مساهمة موقوفة عن التداول بقرار من هيئة الأوراق المالية بسبب عدم تقديم الإفصاح السنوي والبيانات المالية السنوية بعضها لأكثر من سنة مالية".

واوضح ان "السوق نظم خلال العام المنصرم 183 جلسة، ولم ينظم السوق (58) جلسة كونها عطلة رسمية امتثالا لقرارات لجنة الصحة والسلامة العامة اثناء حظر التجوال الشامل بسبب جائحة Covid-19 التي اعتبرت قوة قاهرة". لافتا الى ان "السوق وعناصر سوق راس المال اول من طبق الشمول المالي والتحول الرقمي في الأداء من خلال التطبيقات التي اتخذها منذ عام 2008 لغاية اليوم".

يذكر ان سوق العراق للأوراق المالية ينظم خمسة جلسات تداول اسبوعيا من الاحد الى الخميس, ومدرج فيه 104 شركة مساهمة عراقية تمثل قطاعات المصارف والاتصالات والصناعة والزراعة والتامين والاستثمار المالي والسياحة والفنادق.
 
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية