اعلان

نائب: الحكومة عازمة على دعم القطاع الصناعي

2021-07-15 | 13:07
نائب: الحكومة عازمة على دعم القطاع الصناعي
298 مشاهدة

أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب أحمد سليم الكناني، الخميس، عزم الحكومة على دعم القطاع الصناعي من خلال تسهيل منح القروض وتخفيف الإجراءات.

وقال الكناني في بيان "بحثنا اليوم مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عدداً من القضايا التي تتعلّق بالشأن السياسي والاقتصادي العراقي، أبرزها المشاكل والمعوقات التي يعاني منها المستثمر في البلاد"، لافتاً إلى أن "الحديث تركّز مع الكاظمي على حلحلة المشاكل التي تواجه المستثمر من خلال وضع الحلول المناسبة وإصدار القرارات الحكومية التي من شأنها تذليل معوقات عمل المستثمرين في البلاد".

ونوّه الكناني إلى أنه "جرى الحديث مع رئيس الوزراء، حول قرار الحكومة الأخير المتعلّق بحسم الإجازات الاستثمارية من المشاريع المتلكئة وتحديد ما إذا كان المستثمر متلكئاً أو غير متلكئ وفق قانون الاستثمار".

ولفت رئيس لجنة الاقتصاد النيابية إلى أن "هنالك رغبة وإرادة قوية من قبل رئيس الوزراء، لتحفيز ودعم وتفعيل القطاع الصناعي وتسهيل مهمة هذا القطاع بتحويل المواد المستوردة إلى مصنعة محلياً"، مؤكداً أن "الحكومة عازمة على دعم القطاع الصناعي من خلال تسهيل منح القروض وتخفيف الإجراءات وغيرها من القرارات الحكومية لدعم هذا القطاع وإعادة أحيائه".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية