اعلان

اسعار النفط تسجل اكبر انخفاض اسبوعي منذ نحو شهرين

2021-07-16 | 03:03
اسعار النفط تسجل اكبر انخفاض اسبوعي منذ نحو شهرين
3,073 مشاهدة

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، متجهة إلى أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ مايو/ أيار على الأقل حيث أثارت التوقعات بمزيد من الإمدادات مخاوف المستثمرين، ومن المرجح أن تضيف أوبك الإنتاج لمواجهة انتعاش محتمل في الطلب مع تزايد عدد الدول في التعافي من الوباء.

وانخفض خام برنت 20 سنتًا إلى 73.27 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0544 بتوقيت جرينتش، ويتجه نحو انخفاض بنسبة 3٪ هذا الأسبوع بعد يومين من الانخفاضات الشديدة ، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو/ايار.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط 19 بالمئة إلى 71.46 دولارًا للبرميل ، وهو في طريقه للتراجع بنحو 4 بالمئة هذا الأسبوع ، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ مارس / آذار.

وانتهت المناقشات بشأن سياسة الإمداد داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين ، في مجموعة تسمى أوبك + ، دون اتفاق هذا الشهر بعد أن اعترضت الإمارات العربية المتحدة على تمديد سياسة الإنتاج إلى ما بعد أبريل/نيسان 2022.

وتوصلت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى حل وسط هذا الأسبوع ، مما يمهد الطريق لأوبك + لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يسمح بمزيد من الإمدادات في السوق.

وقالت أوبك يوم الخميس إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى ما يقرب من المستويات التي كانت عليها قبل الوباء ، حوالي 100 مليون برميل يوميا ، يقودها نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين والهند.

وأظهر التقرير أن إنتاج أوبك زاد في يونيو/حزيران 590 ألف برميل يوميا إلى 26.03 مليون برميل يوميا. اقرأ أكثر

ولم يؤد الانخفاض الكبير في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة إلى دعم الأسعار كثيرًا ، حيث أثار ارتفاع مخزونات البنزين في أسبوع شمل عطلة الرابع من يوليو/تموز ، عندما كان الارتفاع في المعتاد ، مخاوف جديدة بشأن الطلب.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية