اعلان

تراجع أسعار النفط بعد اتفاق أوبك+

2021-07-19 | 01:45
تراجع أسعار النفط بعد اتفاق أوبك+
1,701 مشاهدة

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد أن تغلبت مجموعة منتجي أوبك + على الانقسامات الداخلية واتفقت على زيادة الإنتاج ، مما أثار بعض المخاوف بشأن فائض خام مع استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في دول عدة.

ونزل خام برنت 70 سنتاً أو 0.96 بالمئة إلى 72.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:10 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط نحو 3 بالمئة الأسبوع الماضي. انخفض النفط الأمريكي 0.73 أو 1.01٪ إلى 70.84 دولارًا للبرميل ، بعد أن انخفض بنسبة 4٪ الأسبوع الماضي.

اتفق وزراء أوبك + يوم الأحد على زيادة إمدادات النفط من أغسطس/ آب لتهدئة الأسعار التي صعدت في وقت سابق هذا الشهر إلى أعلى مستوياتها في حوالي عامين ونصف مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كوفيد -19.

واتفقت المجموعة ، التي تضم أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء مثل روسيا ، على حصص إنتاج جديدة اعتبارًا من مايو/ أيار 2022.

وقال جولدمان ساكس بعد الاتفاق "أسعار النفط قد تستمر في التذبذب في الأسابيع المقبلة مع المخاوف بشأن فائض خام مع استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وخفضت المجموعة العام الماضي الإنتاج بمقدار قياسي بلغ 10 ملايين برميل يوميا وسط تبخر في الطلب تطور الوباء ، مما أدى إلى انهيار الأسعار مع انخفاض أسعار النفط الأمريكي في مرحلة ما في المنطقة السلبية.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية