اعلان

نائب: رغبة البعض بالحصول على مكاسب جعلهم يهددون بالذهاب الى المعارضة

2019-05-02 | 14:33
نائب: رغبة البعض بالحصول على مكاسب جعلهم يهددون بالذهاب الى المعارضة
154 مشاهدة

اعتبر النائب عن تحالف الفتح احمد الكناني، الخميس، ان رغبة بعض الاطراف السياسية في الحصول على مكاسب ضمن الدرجات الخاصة والوكالات "جعلهم يهددون بالذهاب الى المعارضة".

وقال الكناني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "بعض الكتل السياسة في مرحلة تشكيل حكومة عادل عبد المهدي كان رأيها التنازل عن استحقاقها الانتخابي من الوزارات وترك الخيارات لرئيس الوزراء لاختيار من يراهم مناسبين"، مبينا اننا "ومع قرب انتهاء مدة العمل بالوكالات فان هناك استحقاقات ستكون بالهيئات والمناصب الخاصة والوكلاء".

واضاف الكناني، ان "تلك المناصب والرغبة بالحصول على مناصب اثار حفيظة بعض الكتل ماجعلها تهدد بالذهاب الى المعارضة رغبة منها بالحصول على مناصب ومكاسب ضمن الدرجات الخاصة والهيئات"، لافتا الى ان "تلك الاطراف تظن ان الفتح وسائرون هيمنوا على المناصب وهو كلام بعيد كل البعد عن الواقع".

ولفت الكناني، الى ان "اللجنة المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء لدراسة مرشحي المناصب الخاصة والوكالات تعمل بشكل مستمر على هذا الملف وتحالفي الاصلاح والبناء اوكلا من يمثلهم في تلك اللجان لحسم هذه المرحلة ضمن التوقيتات المتفق عليها".

ولوّح ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، الاثنين 29 نيسان 2019، بالذهاب إلى المعارضة البرلمانية، فيما أكد على اهمية الابتعاد عن المحاصصة المقيتة التي اشلّت الحكم.

سياسة

السومرية نيوز

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية