اعلان

تحذير لمحبي التصوير... ثغرة تتيح للغرباء رؤية الصور الخاصة على تليغرام وواتساب!

2019-09-04 | 03:36
تحذير لمحبي التصوير... ثغرة تتيح للغرباء رؤية الصور الخاصة على تليغرام وواتساب!
المصدر:
1,373 مشاهدة

كثيرٌ من الشباب والفتيات يعشقون التصويرَ لدرجة الإدمان، وإرسال هذه الصور لأصدقائهم على تطبيق الواتساب، ولكن ربما عليهم الحذر من الآن فصاعدًا.

وكشف باحثو شركة سايمنتك الأمنية، عن وجود ثغرةٍ جديدةٍ، تضربُ خدماتِ واتساب وتليغرام للتراسل المشفّر، وتتيحُ للهاكرز سهولةَ الاطلاعِ على الصورِ والفيديوهات، التي يتم إرسالها واستقبالها داخل المحادثات، قبل حتى أنْ يتمكن مُستقبِلهَا من مُشاهدتها، مما ينتهكُ خصوصيتهم ويُعرّضهم للوقوعِ ضحيةَ تحايل الهاكرز.

وأوضحَ الباحثون، أنَّ الثغرة تتمثلُ في اعتمادِ الخدمات المشفرة، على إتاحةِ إمكانية تخزين المحتوى، الذي يتم استقبالهُ داخلَ المحادثاتِ، على ذاكرة تخزين الهاتف الداخلية، أو الخارجية، مثل بطاقات الذاكرة، حيثُ يؤدي ذلك إلى إمكانيةِ وصول التطبيقات الأخرى، التي ربما يكونُ منها تطبيقاتٌ خبيثة، إلى تلك الملفات، وبالتالي يسهل التلاعب بها وتعديلها، لأن المستخدمَ عادةً ما يكفلُ لتلك التطبيقات هذا الإذن، عند تثبيتها على هاتفه.
 
ولم تُعلق شركة تطوير تليغرام على التقرير، إلا أنَّ المتحدث باسم واتساب، اعترف بالثغرة، مؤكدًا أنّه يجري العملُ عليها، بالتنسيق مع مطوري نظام تشغيل أندرويد، كي يتم حلّها مع الإصدار المقبلِ، من نظام التشغيل.

وأضاف متحدث باسم واتساب، بأنَّ وقف إمكانية التخزين على الذاكرة الداخلية للهاتف، أو الذاكرة الخارجية، مثل بطاقات الذاكرة، سيحرمُ المستخدم من العديد من مزايا التطبيق، مثل مشاركة الملفات والمحتوى من داخله، عبر التطبيقات الأخرى، والعكس كذلك.

علم وعالم

تكنولوجيا

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية