اعلان

بالفيديو: الاعتداء على كادر السومرية واحتجازه أثناء تغطية تظاهرات البصرة

2019-07-02 | 07:26
المصدر:
2,422 مشاهدة

لا يختلف اثنان على تصاعد المؤشر البياني لتظاهرات البصرة، إذ لا اختلاف فيها سوى تجدد المطالبة بتقديم الخدمات وإنهاء ظاهرة البطالة... لكن اللافت هي اجراءات القوات الامنية التي منعت وسائل الاعلام من تغطية الاحداث وكان لفريق السومرية الاعلامي نصيب من تلك الاجراءات القمعية والتي تمثلت باحتجاز الكادر لساعات معدودة.


ففي ساحتي الزعيم والعروسة، كثفت القوات الامنية من انتشارها الميداني تحسباً لأي تصعيد في مستوى الاحتجاجات رغم استمرار المحافظ اسعد العيداني باطلاق جملة من الوعود آخرها تحسين التيار الكهربائي.

وفي الطرف الاخر يعزو المجلس المحلي عودة الاحتجاجات في عدد من مناطق البصرة إلى عدم إيفاء حكومتي رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي والحالي عادل عبد المهدي بوعودهما بتخصيص عشرة الاف درجة وظيفية لخريجي المحافظة، فضلاً عن التحذيرات من استغلال بعض الجهات الخارجية للتظاهر بهدف اشعال فتيل ازمة في المحافظة لا تحمد عقباها لاحقاً.

وبحسب مراقبين، فان تطور التظاهرات في محافظة البصرة يأتي لعدم تعامل الحكومة المحلية بجدية مع المطالب المقدمة من جهة، وإصرار البعض على التهديدات باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين تحت ذريعة الاخلال بالامن الداخلي رغم المطالب السلمية.

يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

أمن

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية