اعلان

بالفيديو: ثلث سكان الريف يعانون من نقص المياه الصالحة للشرب

2019-09-05 | 07:46
المصدر:
758 مشاهدة

مرة اخرى يعود الحديث عن ازمة المياه الصالحة للشرب، وهذه المرة على لسان الحكومة بشكل مباشر. إذ كشفت احصائية جديدة للجهاز المركزي للاحصاء، ان ثلث سكان الريف يعانون من نقص المياه الصالحة للشرب.

ومع ان الاحصائية هذه بينت ان نسبة السكان المخدومين بشبكات المياه الصالحة للشرب في عموم البلد بلغت اثنين وثمانين وستة اعشار بالمئة، الا ان هذه النسبة قسمت ايضا الى واحد وتسعين وسبعة اعشار بالمئة منها للسكان المخدومين في الحضر. في حين لا يزال أكثر من ثلث سكان الريف غير مخدومين بهذه الشبكات.

كذلك تطرقت الاحصائية الى ان متوسط نصيب الفرد من المياه الصالحة للشرب المجهزة للسكان الكلي في العراق بلغ ثلاثمئة واثنين واربعين لترا في اليوم، حيث سجلت أعلى متوسط لنصيب الفرد في محافظة واسط بواقع خمسمئة وثمانين لترا في اليوم الواحد. فيما كان أقل معدل قد سجل في محافظة صلاح الدين بواقع مئة وتسعين لترا.

ورغم كل ذلك، ومع وجود نهري دجلة والفرات، الا ان بعض المحافظات العراقية ومنها العاصمة بغداد لا تزال تعاني من شح المياه الصالحة للشرب، نتيجة قلة المشاريع الخاصة بتصفية المياه، وايضا ما وصفه المراقبون بالطبقة الفاسدة المهيمنة على تلك المشاريع الحيوية.

يمكن مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية