اعلان

بالفيديو: 3500 ارهابي عراقي تحتجزهم قوات "قسد" في سجون موقتة

2019-10-15 | 07:42
المصدر:
2,870 مشاهدة

سيناريو جديد يظهر على الأفق بالتزامن مع العمليات العسكرية التركية شمال شرقي سوريا، ينذر بكارثة امنية على العراق. وذلك، بعد ان كشفت مصادر امنية عن وجود اكثر من ثلاثة الاف وخمسمئة ارهابي عراقي محتجز لدى قوات سوريا الديمقراطية ﻓﻲ ﺳﺠﻮن ﻣوﻗﺘﺔ ﺑﺎﻟﻘﺮب ﻣﻦ اﻟﺤﺪود اﻟﺘﺮﻛﻴﺔ، واﻏﻠﺒﻬﻢ ﻗﺎﺗﻠﻮا ﻓﻲ ﺻﻔﻮف داﻋﺶ بسوريا واﻟﻌﺮاق.

وبالتزامن مع هذه المعلومات اكد رﺋﻴﺲ ﺧﻠﻴﺔ اﻟﺼﻘﻮر اﻻﺳﺘﺨﺒﺎرﻳﺔ اﺑﻮ ﻋﻠﻲ اﻟﺒﺼﺮي ان ﺳﺠﻨﺎء داﻋﺶ واﻻﺳﺮ المحجوزة ﻓﻲ ﻣﺨﻴﻢ اﻟﻬﻮل، أﻛﺒﺮ المخيمات اﻟﻮاﻗﻌﺔ ﺗﺤﺖ ﺳﻴﻄﺮة ﻗﻮات ﺳﻮرﻳﺎ اﻟﺪﻳﻤﻮﻗﺮاﻃﻴﺔ، ﻳﻌﺪون ﺑﻤﺜﺎﺑﺔ ﻧﻘﻄﺔ ﺗﻬﺪﻳﺪ ﻟﻸﻣﻦ اﻟﻮﻃﻨﻲ والاقليمي والعالمي. وأشار اﻟﻰ ان المخيم المكتظ يأوي ﻋﺪدا ﻛﺒﻴﺮا ﻣﻦ اﺳﺮ عناصر تنظيم داﻋﺶ اﻻرﻫﺎبي. وحذر البصري من المجندات الارهابيات، باعتبارهن اكثر ضررا من آلاف الارهابيين في مراكز التوقيف، مرجحا أن ينفذ داعش عمليات ارهابية لإطلاق سراح عناصره المعتقلين في سجون قوات سوريا الديمقراطية.

وكاجراء احترازي قام العراق بتحشيد عشرة الاف مقاتل من القوات المشتركة في المنطقة الحدودية لسوريا الممتدة من ناحية ربيعة غربي الموصل، وصولاً إلى بداية مثلث فيش خابور العراقي السوري، حسب مصدر امني افاد ايضا بأن الانتشار جاء بسبب المخاوف الحالية لدى العراق المتعلقة بتسلّل إرهابيين يستغلّون العمليات العسكرية والفوضى الناجمة عنها.

وما يؤشر وجود خطر حقيقي، قامت قيادة العمليات المشتركة بإغلاق الحدود العراقية السورية بعد توغل القوات التركية داخل الأراضي السورية. واوضح المتحدث الرسمي باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي، أن الحكومة العراقية باشرت بإغلاق الحدود مع سوريا لتفادي دخول عناصر داعش مع العائلات النازحة جراء العمليات العسكرية. وبين أن الحدود العراقية السورية مسيطر عليها بشكل تام ولم تشهد حتى الآن اي خروقات أمنية.

شاهدوا التقرير في الفيديو المرفق أعلاه.
 

أمن

محليات

خاص السومرية

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية