اعلان

بالفيديو: مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في محافظة الديوانية

2019-11-05 | 04:31
المصدر:
2,155 مشاهدة

سلسلة اجراءات قضائية طالت عددا من مسؤولي محافظة الديوانية، بينهم اعضاء في المجلس المحلي ومدراء عامون في مديريات التربية، اثر تهم فساد مالي واداري.

المحافظ السابق للديوانية "سامي الحسناوي" صدر بحقه اول قرار قضائي يلزم الجهات المتخصصة بالتحقيق معه في شبهة فساد مالي، حسب ماكشفته هيأة النزاهة.

تفاصيل قرار التحقيق جاء وفق بيان الهيأة التي قالت ان المحافظ السابق أقدم على إلحاق الضرر بالمال العام ؛ نتيجة إبرام عقد مساطحة لإنشاء مجمع طبي في مركز المدينة بمبالغ زهيدة ، حيث ناهزت قيمة الضرر وفقاً لتقرير الخبراء الملياري دينار.

عضو مجلس محافظة الديوانية زينب العابدي من جانبها ايضا تلقت قرارا بالتوقيف على ذمة التحقيق ، بقضايا تتعلق بفساد اداري ومالي بعد تمريرها قرارا مخالفا للقانون ، فيما اوقف على ذمة التحقيق ، رئيس لجنة الصحة الأسبق في مجلس المحافظة "ثامر صخيل" على خلفية قضايا فساد.

ولم يسلم مدير عام تربية محافظة الديوانية "عقيل الجبوري" من الملاحقة القضائية ، الى جانب مذكرة قبض صدرت بحق المدير السابق لتشكيلات العقود احمد الخالدي ، الا ان الاخير خارج البلاد في الوقت الحالي ، الامر الذي يضيع بعض خيوط ملابسات الفساد في عقود محافظة الديوانية.

أمن

محليات

خاص السومرية

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية