اعلان

بالفيديو: أكثر من 300 شهيد و15 الف مصاب حصيلة أحداث التظاهرات

2019-11-11 | 08:12
المصدر:
1,067 مشاهدة

تواصل جموع المتظاهرين احتجاجاتها في ساحة التحرير ومحيطها في بغداد، اذ حاول بعض المتظاهرين اسقاط الكتل الكونكريتية التي نصبت في ساحة الخلاني، الامر الذي حدا بالقوات الامنية الى استخدام القنابل المسيلة للدموع. وسقط سبعة عشر متظاهرا اثر الاختناق بالغاز المسيل، حيث عولجت بعض تلك الحالات باللحظة، فيما نقلت حالات اخرى الى المستشفى.

ولم تكن هذه المحاولة الاولى للمتظاهرين لإسقاط الكتل الكونكريتية في ساحة الخلاني، اذ تم اسقاط عدد من الكتل يوم السبت لتضطر القوات الامنية للتدخل بمنع اسقاطها عبر استخدام القنابل المسيلة للدموع، لتفريق المتظاهرين وابعادهم.

فيما اقدمت القوات الامنية على قطع الطريق من ساحة الخلاني باتجاه التحرير بالكتل الكونكريتية، بغية عزل المتظاهرين في الساحة الرئيسة التي بدأت فيها التظاهرات، الا وهي ساحة التحرير.

وفي حصيلة جديدة لضحايا احداث التظاهرات، بينتها المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان، سجلت استشهاد ثلاثمئة وواحد متظاهر، فيما تجاوزت اعداد المصابين الخمسة عشر الف مصاب ما بين حالات الاختناق والاصابات المباشرة بالقنابل المسيلة للدموع.

وبالرغم من تلك الاحداث في التظاهرات وما رافقتها من مصادمات مع القوات الامنية، تستمر المطالب الشعبية بتعديل الدستور وشكل النظام السياسي للبلاد، والارتقاء بالنواحي الامنية والاقتصادية والخدمية.

تشاهدون التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

محليات

خاص السومرية

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية