اعلان

بالفيديو: شكوك تحوم حول طباعة مناهج دراسية فائضة عن الحاجة

2020-01-03 | 10:55
المصدر:
2,331 مشاهدة

الإجراءات النيابية التي اتخذتها بعض اللجان تسلط الضوء على عمليات فساد تعيشها وزارة التربية تتعلق هذه المرة بطباعة المناهج الدراسية للمراحل كافة.

تبدأ الحكاية من مضي الوزارة في إحالة طباعة المناهج الدراسية لمطابع خارجية، وهو خرق قانوني ارتكبته التربية غير آبهةٍ لقانون موازنة الفين وتسعة عشر الذي الزمها بطباعة الكتب داخل العراق لوجود الكثير من المطابع المتوقفة والتي بامكانها توفير ما تحتاجه التربية من متطلبات، وفي حال لم تتمكن تلك المطابع فهناك مطابع في القطاع الخاص بإمكانها اتمام هذه المهمة، وهو ما قطع الطريق أمام تبديد المال العام.

ملف طباعة المناهج في وزارة التربية لا يخلو من الفساد والتدخلات من بعض المتنفذين، إذ أن اصرار الوزارة على طباعة مناهج فائضة عن الحاجة وتبريرها كخزين للعام المقبل، كلف الدولة ستين مليار دينار. وهو ما اثار الشكوك بوجود شبهات فساد بشان ذلك.

ويقول مراقبون أن الكتب الجديدة التي تمت طباعتها للعام الحالي والتي تم تسليمها للطلبة يمكن استعمالها لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات وان الكلام حول طباعة كتب جديدة كل عام يعني ذلك هدرا بالمال العام، وهو ما دفع لجنتي التربية والنزاهة البرلمانيتين الى فتح تحقيق في شبهات الفساد بملف طباعة المناهج الدراسية، والتنسيق مع الجهات الرقابية في هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية للوصول الى الحقائق كاملة ومحاسبة المقصرين.

محليات

خاص السومرية

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية