اعلان

بالفيديو ارتفاع أسعار النفط بشكل ملحوظ

2020-06-06 | 03:42
المصدر:
7,182 مشاهدة

تجتمع منظمة أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا فيما يعرف بمجموعة اوبك بلص يوم السبت لبحث تمديد تخفيضات قياسية لإنتاج النفط في وقت ارتفعت افيه أسعار النفط، اليوم الجمعة، بشكل ملحوظ بعدما تم تأكيد هذا الاجتماع والرغبة في الاسترمرا بالتخفيض.

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بشكل ملحوظ بعدما تم تأكيد أن دول مجموعة اوبك بلص ستعقد اجتماعا السبت لبحث مسألة تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية، والبالغة تسعة بوينت سبعة مليون برميل يوميا.

ووفقا لبيانات موقع اويل برايس فقد جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت فوق مستوى اثنين واربعين دولارا للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف اكثر من تسعة وثلاثين دولارا للبرميل.

واتفقت مجموعة المنتجين المعروفة باسم اوبك بلص في وقت سابق على خفض الإمدادات تسعة بوينت سبعة مليون برميل يوميا خلال أيار وحزيران لدعم الأسعار التي انهارت بسبب أزمة فيروس كورونا. وكان من المقرر تقليص التخفيضات إلى سبعة بوينت سبعة مليون برميل يوميا في الفترة من تموز إلى كانون الأول.

وقال مصدران بأوبك بلص إن السعودية وروسيا اتفقتا على تمديد التخفيضات نفسها حتى نهاية تموز لكنهما قالا إن الرياض تدفع أيضا لتمديدها حتى نهاية آب.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان لرويترز يوم الجمعة إن الأوضاع الآن تضمن نجاحا مأمولا للاجتماعات وإن التنسيق جار لعقد اجتماعات لأوبك وأوبك بلص يوم السبت.

وقالت مصادر بأوبك بلص إن المؤتمرات التي تُعقد عبر الفيديو السبت ستبدأ بمحادثات بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ويليها اجتماع لمجموعة أوبك بلص.

واضافت إن تمديد التخفيضات مرهون بارتفاع مستوى الامتثال وأن الدول التي أنتجت ما يفوق حصتها في أيار وحزيران يتعين عليها التعهد بالالتزام بالأهداف والموافقة على تعويض أي فائض في الإنتاج حدث في وقت سابق عبر خفض المزيد من تموز وآب وأيلول.

اقتصاد

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية