اعلان

بالفيديو تركيا تعلن إطلاق عملية عسكرية ثانية شمال العراق

2020-06-18 | 05:30
المصدر:
3,604 مشاهدة

مرة أخرى تتجاوز تركيا على السيادة العراقية بقصف جديد تحت مسمى المخلب النمر بعملية عسكرية في إقليم كردستان العراق، لملاحقة عناصر "حزب العمال الكردستاني، وهي الثانية من نوعها في أقل من أسبوع

لم تضع وزارة الدفاع التركية استنكار الحكومة العراقية وشجبها بالحسبان على قصف عملية المخلب النسر، بل تجاوزت ذلك واطلقت عملية عسكرية جديدة ضد معسكرات حزب العمال في اقليم كردستان العراق حيث وصلت قوات الكوماندوز الى منطقة حفتانين في اطار عملية المخلب النمر.

مصادر أمنية في إقليم كردستان قالت إن منطقة حفتانين التابعة لمحافظة دهوك، والتي توغلت فيها القوات التركية الخاصة، تقع على الحدود بين البلدين والتي تمثل مأوى لمقاتلي "حزب العمال الكردستاني، فضلا عن كونها نقطة مرور لعناصر الحزب بين الإقليم وتركيا. سبق أن تعرضت المنطقة المستهدفة للقصف الجوي التركي أكثر من مرة.

السفير التركي في العراق فاتح يلدز الذي تم استداعه رسميامن وزارة الخارجية العراقية وسلم مذكرة احتجاج اكد ان حكومته ستواصل محاربة حزب العمال الكردستاني اينما كان واصفا الاستدعاء العراقي بانه دعوة كسابقتها ومناسبة جديدة للتأكيد على ما تريد حكومة انقرة.

مختصون في الشأن الامني ابدوا استغرابهم من تهاون اجراءات الحكومة في ما يخص القصف المتكرر والحفاظ على سيادة الدولة العراقية وهيبتها ولاسيما ان مجلس الامن الوطني عقد قبل ساعات اجتماعا طارئا برئاسة القائد العام للقوات المسلحة خُصص لمناقشة اعتداءات إطلاق الصواريخ المتكررة على المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي الأوضاع العامة ومستجدات الأحداث الأمنية في البلاد فيما غاب عنه بشكل تام ما يحدث على الحدود العراقية التركية من انتهاكات واضحة .

سياسة

محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية