اعلان

بالفيديو: بغداد تنسق مع الناتو لمحاربة داعش

2020-06-24 | 04:08
المصدر:
1,726 مشاهدة

الحوارات مستمرة مع حلف الناتو حول آلية العمل المشترك في محاربة داعش. ذلك بحسب بيان للخارجية العراقية كشف بان الوزير بحث هاتفياً مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان القضايا المشتركة بين الطرفين. وأضاف انه دعا إلى ضرورة استمرار العمل معاً لدحر تهديدات داعش.

وفي سياق الإشارة إلى التوترات والتدخلات من المحيط الإقليمي، أكدت الخارجية أنه من الواجب على الدول الأخرى احترام سيادة العراق، واتباع مبدأ عدم التدخل وحل المشاكل عن طريق الحوار، وإن السياسة العراقية الجديدة تستند إلى خلق علاقات متوازنة مع جميع دول الجوار. وأكدت أن الحوارات ستستمر مع حلف الناتو حول آلية العمل المشترك في محاربة داعش.

إلى ذلك أعلنت قيادة العمليات المشتركة أن عملية أبطال العراق التي انطلقت مرحلتها الثالثة، تهدف إلى إعادة انتشار القوات في مناطق صلاح الدين، حيث اكدت القيادات بانه قبل البدء بالعملية تم توجيه ست ضربات جوية من التحالف الدولي بمعلومات استخبارية عراقية نحو أهداف مهمة.

وبينت أن النتائج الأولية المتحققة هي العثور على مضافات ومطاردة وقتل الإرهابيين والسيطرة على بعض الأسلحة والعبوات.


وكشف ماثيو موريس الضابط في مشاة البحرية الأميركية وقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش عن تنفيذ القوات العراقية أكثر من ألف عملية برية عسكرية ضد داعش أخيراً وذلك ضمن جهودها في محاربة التنظيم الإرهابي على أراضيها.
واشار إلى أن قوات التحالف شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية نجاحات ملحوظة في المعركة ضد داعش بما في ذلك قتل أبو بكر البغدادي قائد التنظيم نهاية العام الماضي. فيما لفت لقوات سوريا الديمقراطية الكردية التي قال عنها بانها استطاعت أن تفكك عدداً من شبكات التهريب التي استخدمها داعش في الحدود السورية العراقية.

شاهدوا التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية