اعلان

بالفيديو الكاظمي يجري حملة تغييرات لمناصب عليا في الدولة

2020-06-30 | 03:00
المصدر:
13,089 مشاهدة

يستعد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لاجراء تغييرات جوهرية في المواقع التنفيذية،، وتحدثت مصادر حكومية عن قرب إعلان قائمة تغييرات تشمل عدداً كبيراً من المديرين العامين ورؤساء الهيئات والقيادات الأمنية ضمن مساعيه لإجراء إصلاحات إدارية شاملة.


رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يستعد لإعلان قائمة تغييرات تشمل عدداً كبيراً من المديرين العامين ورؤساء الهيئات والقيادات الأمنية ضمن مساعيه لإجراء إصلاحات إدارية شاملة.

وبحسب مصادر سياسية فان التغييرات ستطال مؤسسات مهمة مثل رؤساء الأوقاف الدينية، ومناصب أمنية حساسة مثل رئيس جهاز المخابرات، ورئيس ومستشار الأمن الوطني، فضلاً عن قيادات في هيئة "الحشد الشعبي".



وبالتزامن مع هذه التسريبات قالت وسائل إعلام محلية إن بعض التغييرات أجريت بالفعل من خلال تكليف حيدر حسن الشمري رئاسة الوقف الشيعي، ونائل سعد عبد الهادي رئاسة سلطة الطيران المدني، وتعيين أياد محمود هادي رئيساً لهيئة التقاعد، وباسم علي مديراً لمصرف الرشيد، فضلاً عن إجراء تغييرات في هيكلية هيئة الإعلام والاتصالات ابتدأت بتكليف محمد الأسدي عضواً بمجلس أمناء الهيئة بدلاً من صفاء الدين ربيع.



يأتي هذا بعد أن قال الكاظمي إنه يعتزم إجراء تغييرات في بعض المناصب، متوقعاً أن يتعرض لحملات تسقيط إثر ذلك،، وهذا ما اكده اعضاء بمجلس النواب الذين تحدثوا عن عمليات بيع وشراء في المناصب ابتداءً من الدرجات الخاصة والمديرين ومعاونيهم، وحتى الوظائف الصغيرة، موضحين أن أي حزب يحصل على وزارة يعمل على استثمارها بما يخدم هيئاته السياسية والاقتصادية.

وبحسب خبراء في القانون فإن "المادة (78) من الدستور منحت رئيس الوزراء صلاحية إجراءات تغييرات جوهرية سواء بصرف بعض أصحاب الدرجات الخاصة والمدراء وإحالتهم الى التقاعد أو نقلهم أو عزلهم عن المناصب التي يشغلوها، لاسيما أن جميع اصحاب المناصب لم يصوت عليهم مجلس النواب الحالي باستثناء أعضاء مفوضية الانتخابات ومفوضية حقوق الإنسان، مؤكدين أن جميع المدراء لم يصوت عليهم مجلس الوزراء الحالي مما يعني إن الدستور والقانون مع الكاظمي في إجراءاته، لانه يعد مسوؤلاً عن الدولة وليس الحكومة فقط.


سياسة

محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية