اعلان

بالفيديو: السومرية تفتح ملف المناقصة (65) الخاصة بفساد مشروع ماء الديوانية الحديث

2020-07-31 | 03:50
المصدر:
5,877 مشاهدة

فساد مالي كبير يتغلغل في مشروع ماء الديوانية الحديث، وهو ما تسبب بحرمان مناطق باكملها في المحافظة من المياه الصالحة للشرب، في حين تشير المعلومات الى تورط احزاب سياسية متنفذة بهذا المشروع ..

يبحث علي ذو السبعة أعوام عن الماء كل صباح، لكن دون جدوى لكي يعود خالي الوفاض الى اهلهِ، حيث حرمت احزاب سياسية متنفذة المحافظة من انشاء مشروع ماء الديوانية الحديث منذ العام الفين وأربعة عشر، والذي كان من المؤمل ان يغطي احياء شرق المحافظة...
 
السومرية تحرت بالوثائق عن ملف التلاعب بعطاءات المناقصة رقم خمسة وستين الخاصة بالمشروع، والممنوح لصالح احدى الشركات التابعة الى احزاب سياسية، وهو الامر الذي دفع بلجنة تحليل العطاءات الى تغيير كلف المشروع، بالإضافة الى حذف أوراق قدمتها شركات منافسة لكي ترسوا لصالح شركاتهم، في حين اكدت دائرة ماء المحافظة وجود شحة بالماء، نتيجة عدم اكمال المشروع.

أهالي احياء الشرطة وحي الصادق والإسكان، وغيرها من مناطق شرق المحافظة ناشدوا من خلال كاميرا السومرية، بإيصال اصواتهم الى الجهات المعنية لإيجاد حل لشحة المياه المستمرة منذ أعوام.

هذا وكشف مكتب المفتش العام وهيئة النزاهة بالديوانية، في حينها ملف فساد المشروع، وأُلقي القبض على المتورطين فيه، ولكن خرجوا بفترة وجيزة بعد ان شملهم العفو العام، وتقدر كلفة المشروع بأكثر من أربع وخمسين مليار دينار عراقي، وبطاقة اثنتي عشرة ألف متر مكعب، والذي كان من المؤمل ان ويعالج شحة المياه.
 
التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية