اعلان

بالفيديو: الحكومة تحدد سقفا زمنيا لتنفيذ الورقة البيضاء‎

2020-10-15 | 03:34
المصدر:
3,663 مشاهدة

مجلس الوزراء يناقش عدة قرارات ابرزها الورقة البيضاء الاصلاحية، وقطار بغداد المعلق وإلغاء الفوائد التأخيرية المترتبة بذمة الفلاحين.

بجلسته الاخيرة المنعقدة الثلاثاء ناقش مجلس الوزراء برئاسة الكاظمي خلالها جملة من القضايا والموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال كان من ابرزها الورقة البيضاء الإصلاحية التي قدمها وزير المالية وتتضمن خططا آنية للخروج من الأزمة المالية الراهنة، وتحقيق النهوض باقتصاد البلد الذي يعاني من مشاكل شتى، ويواجه تحدياتٍ خطيرة، لتكون هي الكفيلة بحسب من قدمها بمعالجة الكثير من نقاط الخلل التي تراكمت على مدى سنوات طويلة.

ومن بين القرارات الاخرى كان تمديد الإستثناء الممنوح لوزارة الصحة، تخويل وزارة النقل للتفاوض بشأن مشروع قطار بغداد المعلق اضافة لقيام الوزارات والجهات الحكومية كافة بعدم إستيفاء أصل الديون المستحقة على الفلاحين، وإلغاء الفوائد التأخيرية المترتبة عليهم و تجهيزهم بالبذور والأسمدة.

من جانبه كشف المتحدث باسم الحكومة احمد الملا طلال، بان أحد مفردات اتفاق بغداد وأربيل هو البحث عن الناجيات من الإيزيديات والشبكيات والتركمانيات، كاشفا وجود تعاون استخباري مع دول الجوار لإعادة أكبر عدد من المخطتفات

طلال اضاف بان الكاظمي سيقوم في الأسبوع المقبل بجولة إلى الاتحاد الأوربي مشيرا الى ان انتشار القوات الأميركية خارج العراق قيد التنفيذ وهنالك جولة حوار استراتيجي ستجرى لاحقاً لاستكمال الخطوات المتخذة في الجولتين السابقتين بشأن التواجد الاجنبي.

وزير المالية خلال المؤتمر ذاته كشف بان الورقة البيضاء ستكون خارطة طريق للموازنات اللاحقة..اما بشأن بان الإيرادات النفطية فقال بانها غير كافية لتغطية متطلبات الرواتب والتقاعد

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

سياسة

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية