اعلان

بالفيديو: الكشف عن تحركات لترشيح بديل عن الحلبوسي

2020-10-30 | 04:11
المصدر:
6,261 مشاهدة

كشفت مصادر برلمانية عن تحركات لترشيح خالد العبيدي رئيسا للبرلمان بدلا عن محمد الحلبوسي، مبينة أن العبيدي سيعلن انضمامه الى الجبهة العراقية التي تشكلت قبل ايام تمهيدا لترشيحه الى المنصب بعد ارغام الحلبوسي على الاستقالة.

مصادر في مجلس النواب تكشف عن تحركات لترشيح خالد العبيدي رئيسا للبرلمان بدلا عن محمد الحلبوسي.

صراع سياسي محتدم بين ممثلي المحافظات الغربية والشمالية ظهرت بوادره بعد اعلان تشكيل الجبهة العراقية السبت الماضي بزعامة النائب أحمد الجبوري (أبو مازن) والتي ضمت نوابا عن تلك المحافظات من بينهم النائبة ناهدة الدايني التي اصبحت نائبة لرئيس الكتلة، وعضو البرلمان خالد المفرجي متحدثا باسمها، والنائب محمد الخالدي مقررا للجبهة.

اعلان الجبهة جاء بحسب اعضائها من اجل تصحيح مسار العمل النيابي، والعمل على إقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، فضلا عن مواجهة الفشل في معالجة المشاكل الجوهرية التي تعاني منها المناطق المحررة، والمناطق المتضررة في المحافظات الأخرى.

الصراع المبكر على الزعامة، ياتي ضمن الاستعدادات المبكرة للانتخابات ومحاولة كسب الجمهور منذ الآن، بحسب اعضاء بمجلس النواب معتبرين أن أي تغيير في الرئاسات الثلاث يعد حقا مشروعا لكل فريق سياسي، لديه رؤية ويقدر على تمريرها من خلال الوسائل الديمقراطية والدستورية، مرجحين إمكانية نجاح "الجبهة العراقية" في سحب الثقة من رئيس البرلمان في حال حظيت بدعم كتل اخرى ابرزها سائرون ودولة القانون وبعض الكتل الكردية.

ياتي ذلك فيما كشفت مصادر عن تحركات لترشيح خالد العبيدي رئيسا للبرلمان بدلا عن الحلبوسي لاسيما بعد إنهاء تكليفه من وكالة جهاز المخابرات لتجاوزه السن القانوني، مبينة أن العبيدي سيعلن انضمامه الى الجبهة العراقية في وقت قريب تمهيدا لترشيحه الى رئاسة البرلمان بعد ارغام الحلبوسي على الاستقالة.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

سياسة

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية