اعلان

بالفيديو: مذكرات تفاهم بعشرات مليارات الدولارات بين العراق والسعودية

2020-11-12 | 04:32
المصدر:
3,488 مشاهدة

في ختام اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم بعشرات مليارات الدولارات.

توصلت اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي التي اختتمت في بغداد إلى اتفاقات ومذكرات تفاهم بعشرات مليارات الدولارات وبمختلف ميادين الاستثمار ابرزها النفط والصحة والتعليم.

وجود رغبة لدى البلدين لاستثمار 10 مليارات دولار واستكمال 90 بالمائة من الخطوات باتجاه المباشرة بالمشاريع المتفق عليها على أرض الواقع لتعزيز التعاون المشترك في مجالات النفط والغاز والصناعة والزراعة والصحة ..هذا مااكده الجانب العراقي في اللقاء الختامي لاجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي.. معلنا عن قرب افتتاح منفذ عرعر الحدودي وفرع للمصرف التجاري العراقي في السعودية والملحقية التجارية السعودية في بغداد.

السفير السعودي من جانبه كشف بأن المجلس السياسي والأمني العراقي السعودي سيعقد اجتماعات مكثفة ومركزة وهناك أكثر من وفد سعودي سيصل إلى العراق لبحث كثير من المشتركات والشراكات.

وانتقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي مؤخرا حملات التشكيك بشأن تقارب العراق مع أي دولة وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء إن المجلس التنسيقي عقد اجتماعات متواصلة خلال اليومين الماضيين للوصول إلى مجموعة تفاهمات بخصوص قطاعات مختلفة..وان العراق يجب أن يكون بيئة جاذبة للاستثمار وليس طاردة لأننا بحاجة فعلية للاستثمارات وتوفير فرص العمل والإعمار.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

اقتصاد

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية