اعلان

بالفيديو: مناطق عراقية تعلن استنفارا مبكرا تحسبا لأمطار غزيرة وسيول من إيران

2020-11-23 | 07:06
المصدر:
4,230 مشاهدة

منخفض جوي سيدخل العراق ويسبب بتأثيرات قطبية على عدد من محافظات البلاد..

تحذيرات أطلقها مراقبون جويون كشفوا انه سيؤثر على المنطقة ومنها السليمانية وكركوك ويسبب أمطارا متوسطة إلى غزيرة، وتشتد على المناطق الشرقية الحدودية... مضيفين بان أربيل و دهوك ستشهدان أمطارا متوسطة الى غزيرة . و فرص الامطار ستكون اكبر في زاخو والمناطق الجبلية. اما نينوى فستشهد أمطارا خفيفة وضعيفة جدا في أجزائها..


وبالنسبة للمنطقة الوسطى ستشهد أمطاراً في كل من صلاح الدين والانبار حيث ستكون متوسطة على مناطق الرمادي وجنوب وشرق صلاح الدين مع بعض الغزارة في مناطق حول الحبانية وجنوب شرق صلاح الدين وشرق الانبار وضعيفة جدا في المناطق الغربية الحدودية. فيما ستكون الامطار في بغداد وبابل وواسط متوسطة إلى غزيرة .

أما محافظات الديوانية والنجف وكربلاء، فستتعرض لأمطار متوسطة على فترات وتزداد غزارة أحيانا حيث تكون الفرص اقل غرب كربلاء وجنوب الديوانية..

أما المنطقة الجنوبية وتحديدا ميسان وذي قار البصرة والمثنى فستشهدان زخات رعدية بين الخفيفة والمتوسطة أحيانا تزداد شمال البصرة والمثنى

وفي ديالى تحديدا كشف مسؤولون حكوميون عن اعلان استنفار مبكر تحسبا لتدفق سيول من الحدود العراقية الايرانية..مبينين بان المدن الحدودية الشرقية وهي مندلي وقزانية والعشرات من القرى دخلت مرحلة الاستنفار المبكر مع تقارير الانواء الجوية عن احتمالية عالية لهطول أمطار غزيرة على الشريط الحدودي بين العراق وايران ما يعني تدفق سيول جارفة صوب الوديان والاراضي الزراعية القريبة من المدن ..

وكانت مديرية الدفاع المدني في عدد من المحافظات طالبت في بيان المواطنين القاطنين على ضفاف نهر دجلة بتوخي الحذر من موجة أمطار وسيول مرتقبة من دول الجوار.. وأخذ تعهدات خطية بضرورة مغادرة منازلهم لمناطق أكثر أمنا..
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

خاص السومرية

دوليات

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية