اعلان

صفقة غريبة في السعودية.. عرض إعارة جمل لمدة عام مقابل 1.3 مليون دولار

2021-07-16 | 05:23
صفقة غريبة في السعودية.. عرض إعارة جمل لمدة عام مقابل 1.3 مليون دولار
4,114 مشاهدة

تلقى أحد ملاك الإبل البارزين في السعودية، عرضا لإعارة أحد الجمال التي يملكها، لمدة عام واحد، مقابل مبلغ 5 ملايين ريال (نحو 1.3 مليون دولار) في واحدة من أغرب الصفقات المتعلقة بحيوان الصحراء في المملكة.

وقال رئيس نادي الإبل، فهد بن حثلين إنه ”تلقى العرض على جمل معروف بين ملاك الإبل، واسمه (راكان)، بهدف استفادة صاحب العرض من نسله من خلال تزاوجه مع نوق (إناث الإبل) يملكها“.

وأوضح بن حثلين عبر تويتر ”عرض علي تأجير الجمل (راكان)، وهو ابن الجمل البطل (مضيم) الحاصل على المركز الأول في لون الشقح شوط (الفحل و إنتاجه) لمدة 3 سنوات على التوالي، مقابل 5 ملايين ريال لموسم واحد. ما هو رأي المتابعين؟“.

وتشهد السعودية سنويا العديد من صفقات بيع الإبل بجنسيها، الفحول والنوق، وتبلغ قيمة الكثير منها ملايين الريالات، بسبب مواصفاتها الجمالية التي تؤهلها للفوز بمسابقات ”المزايين“ ذات الجوائز الكبيرة، لكن عروض الإعارة مقابل المال غير شائعة.

وأثار الإعلان عن العرض، ردود فعل متباينة بين ملاك الإبل، إذ رحب بعضهم بالفكرة، ورأى فيها نوعا من الاستثمار في قطاع الإبل الذي ينمو في المملكة، بينما اعترض آخرون، وقالوا إن الإعارة أو التأجير تحرم ملاك الإبل من الاستفادة من تزاوج نوقهم مع الفحول المعروفة مجانا، فيما يعرف بـ ”المنح“ أو ”التسبيل“.

وقدم أحد الملاك، عرضا أكبر لاستعارة الجمل الفحل ”راكان“، بلغت قيمته 6 ملايين ريال (نحو 1.6 مليون دولار)، على الرغم من عدم تأكيد بن حثلين موافقته على فكرة تأجير فحول الإبل التي يعارضها البعض استنادا لتفسيرات دينية تحرم ذلك.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية