اعلان

تقرير بريطاني يحذر من طموحات دولية لداعش

2019-05-05 | 02:58
 تقرير بريطاني يحذر من طموحات دولية لداعش
2,373 مشاهدة

حذر تقرير نشرته صحيفة "الإندبندنت أونلاين" البريطانية، الاحد، من "طموحات" يسعى تنظيم داعش الى تنفيذها في انحاء متفرقة من العالم، فيما اشار الى أن الولايات المتحدة تعهدت بمحاربة هذه الطموحات.

ونشرت "الإندبندنت أونلاين"، تقريرا حمل عنوان "الولايات المتحدة تتعهد بمحاربة طموحات تنظيم داعش الدولية، لكن الجهاديين يتطورون".

وقال تقرير الصحيفة، إنه في نهاية المقطع المصور الذي بثه التنظيم لزعيمه أبوبكر البغدادي ظهر ملف يضم مواقع مختلفة في أنحاء العالم تسعى الجماعة الجهادية لشن عمليات فيها مع تعليق من البغدادي يقول فيه "هذه العملية سيكون لها مابعدها بمشيئة الله".

وأضاف أن هناك ملفات أخرى لما يسميه التنظيم "الولايات التابعة له" في كل من الصومال واليمن والقوقاز وغرب أفريقيا وتركيا وهو ما يشير إلى أنه رغم انهيار "دولة الخلافة" التي أعلنها التنظيم من جانبه والتي امتدت فوق مساحات شاسعة من الأراضي في سوريا والعراق، وحكمت ملايين المواطنين إلا أن طموحات التنظيم لازالت باقية.

واشار التقرير إلى أن مسؤولا أمنيا أمريكيا بارزا حذر هذا الأسبوع من ان التنظيم مازال يمثل تهديدا خطيرا في مختلف أنحاء العالم مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تبحث في أفضل الطرق لضربه.

أمن

دوليات

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
إشترك