اعلان

العراق يستنكر "عدوان الكيان الصهيوني" على غزة ويدعو الأمم المتحدة للتدخل الفوري

2019-05-06 | 06:09
العراق يستنكر "عدوان الكيان الصهيوني" على غزة ويدعو الأمم المتحدة للتدخل الفوري
313 مشاهدة

استنكر العراق، الاثنين، عدوان الكيان الصهيوني المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فيما دعا الأمم المتحدة للتدخل الفوري.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "العراق يستنكر عدوان الكيان الصهيوني المتواصل لليوم الثاني على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي استشهد على إثره عدد كبير، وتدمير طال مختلف البنى التحتية"، مبينا انه "يستنكر ايضا التصعيد الذي يطال أهلنا في فلسطين".

ودعا الصحاف الأمم المتحدة الى "التدخل الفوري لوقفه"، مطالبا "الجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بعقد جلسات طارئة؛ لبحث تداعيات هذا العدوان، والخروج بمواقف عملية لإيقاف استمرار مسلسل العدوان، والقتل بحق أهلنا في القطاع، وضرورة استصدار قرارات تجريم هذا العدوان، وحماية أرواح، وممتلكات الشعب الفلسطيني".

واكد الصحاف "موقف العراق الداعم للشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة بإنهاء الاحتلال، وإيقاف الاعتداءات المتكررة"، مشيرا الى ان "العراق يقف مع محنة الاهالي في القطاع ، والاستعداد لتقديم كل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم".

يذكر ان قطاع غزة يتعرض منذ يومين الى قصف مستمر من قبل الطائرات الاسرائيلية ما ادى الى سقوط العديد من الضحايا بينهم نساء واطفال.

سياسة

دوليات

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية