اعلان

بكين تتوعد واشنطن بتدابير انتقامية

2019-05-10 | 03:34
 بكين تتوعد واشنطن بتدابير انتقامية
549 مشاهدة

أعربت الصين عن أسفها لقرار الولايات المتحدة بزيادة الرسوم الجمركية على بضائعها بقيمة 200 مليار دولار، مشيرة إلى إنها سترد على ذلك.

وأفادت وزارة التجارة الصينية في بيان نشر على موقعها:" ان الصين تعرب عن أسفها لزيادة الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على بضائعها بقيمة 200 مليار دولار من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة". وأضافت:" سنضطر لاتخاذ تدابير انتقامية".

ودخلت زيادة أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25 بالمئة حيز التنفيذ اليوم الجمعة مما يفاقم التوتر بين الولايات المتحدة والصين في الوقت الذي يجري فيه الطرفان محادثات لمحاولة إنقاذ اتفاق تجاري.

وفي ضوء عدم اتخاذ إدارة ترامب أي تحرك لوقف الزيادة، فرضت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية الرسوم الجمركية الجديدة بقيمة 25 بالمئة على الشحنات المستهدفة بالزيادة القادمة من الصين إلى الولايات المتحدة بعد الساعة 12:01 بتوقيت الولايات المتحدة اليوم الجمعة.

وقالت متحدثة باسم الهيئة إن البضائع التي تندرج تحت أكثر من 5700 فئة منتجات تستهدفها الزيادة الأخيرة لكنها غادرت الموانئ والمطارات الصينية قبل منتصف الليل ستدفع نسبة الرسوم القديمة وهي 10 بالمئة.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
إشترك