اعلان

طهران: اتهامنا باستهداف "أرامكو" إجراء استفزازي ومضر

2019-09-24 | 10:35
طهران: اتهامنا باستهداف "أرامكو" إجراء استفزازي ومضر
1,747 مشاهدة

أعربت إيران عن رفضها القاطع للاتهامات الموجهة إليها من قبل زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا بالوقوف وراء الهجوم على "أرامكو" السعودية، معتبرة هذا الادعاء خطوة استفزازية ومضرة.

وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، على لسان المتحدث باسمها، عباس موسوي: "ندين بشدة ونرفض المزاعم غير المسؤولة لقادة الدول الأوروبية الثلاث ضد طهران بشأن الهجوم اليمني على منشآت النفط السعودية".

وشددت الوزارة على أن اتهام إيران بأنها المسؤولة عن الهجوم، الذي استهدف شركة "أرامكو"، يمثل "خطوة استفزازية ومضرة إلى حد كبير"، وأضافت: "تأتي مزاعم الدول الأوروبية ضد طهران قبل إجراء أي تحقيقات وبدون أي أدلة وبراهين، وتستند إلى حجج مثيرة للسخرية مفادها أنه لا يوجد أي توضيح ممكن آخر".

واعتبرت الخارجية الإيرانية أن الاتهامات، التي وجهتها أمس الاثنين بريطانيا وفرنسا وألمانيا، "ستؤدي إلى تشديد نيران الحرب في اليمن وربما تجعلها أكثر شمولا".

وأكدت الوزارة على أن بيان الدول الأوروبية صدر بناء على "طلب" وجه لها وهو "مغرض سياسيا" ويشكل "إجراء خطيرا ستتحمل بريطانيا وفرنسا وألمانيا تداعياته على السلام والاستقرار الإقليميين".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية