اعلان

إيران تتهم أمريكا بتجميد 3.5 مليون يورو من أموال منكوبي السيول

2019-09-30 | 12:56
إيران تتهم أمريكا بتجميد 3.5 مليون يورو من أموال منكوبي السيول
1,133 مشاهدة

اتهمت إيران، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الأمريكية بتجميد 3.5 مليون يورو من أموال منكوبي السيول، التي ضربت البلاد منذ عدة أشهر.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، علي أصغر بيوندي، القول إن "أمريكا جمدت عبر حظرها الظالم وخلافا للمعاهدات الدولية 3.5 مليون يورو من أموال المنكوبين بالسيول".

وقال إنه "نظرا للحظر الأمريكي فقد حولنا شراء طائرات مروحية من بيل الإيطالية إلى روسيا".

وإشار بيوندي إلى مساعدة بعض البلدان والاتحاد الدولي للهلال الأحمر والصليب الأحمر بناءً على طلبنا المساعدة في السيول الأخيرة.

وتابع أنه "بسبب الحظر الأمريكي الأحادي الظالم وخلافا للمعاهدات الدولية فقد تم تجميد 3.5 مليون يورو من مساعدات الاتحاد الدولي للهلال الاحمر والدول التي أرادت تقديم الدعم لنا ولم نتمكن من تحويلها بسبب إغلاق الطريق امام التبادل بالعملة الصعبة والسويفت".

وأشار رئيس جمعية الهلال الأحمر الايراني إلى اجتماعه برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ورئيس الاتحاد الدولي ونائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وتباحثه معهم حول الاموال المجمدة وقال "إنهم اكدوا حقنا في الحصول على الأموال المجمدة وضرورة رفع التجميد عنها".

وتابع "اقترحنا مراقبة تحويل هذه الأموال وحتى متابعتها داخل البلاد، وللأسف لم يتم حتى تحويل هذه الأموال رسميا إلى داخل البلاد وبالطبع نحن سنواصل جهودنا واحتجاجنا على تجميد هذه الأموال".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية