اعلان

وزير الخارجية الفرنسي يتوجه إلى العراق لمناقشة محاكمة "الدواعش" في بغداد

2019-10-16 | 12:10
وزير الخارجية الفرنسي يتوجه إلى العراق لمناقشة محاكمة "الدواعش" في بغداد
المصدر:
1,730 مشاهدة

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، أنه سيتوجه إلى العراق "قريبا"، لبحث الإطار القضائي الذي يتيح محاكمة عناصر "داعش" المحتجزين لدى "قوات سوريا الديمقراطية" في سوريا.

وقال لودريان في مقابلة مع تلفزيون "بي. إف. إم."، إن "الموضوع الذي سيجري بحثه مع الحكومة العراقية هو إيجاد نظام قضائي يمكنه محاكمة كل هؤلاء المقاتلين، بمن في ذلك الفرنسيون"، في إشارة إلى مقاتلي "داعش" المحتجزين في معسكرات يديرها الأكراد في شمال شرقي سوريا.

وأضاف، أنه "سيتوجه إلى العراق لأن من الضروري تقديم الدعم لبغداد المعرضة لخطر عودة التنظيم المتشدد من جديد لممارسة أنشطته الإرهابية في شمال غرب البلاد".

من جهتهم، قال دبلوماسيون ومسؤولون إن "دولا أوروبية تحاول التوصل سريعا إلى خطة لنقل الآلاف من مقاتلي داعش الأجانب من مخيمات سورية محتجزين فيها إلى العراق، عقب إطلاق تركيا عملية عسكرية في سوريا، وبروز خطر فرار المسلحين أو عودتهم إلى بلدانهم".

وأطلقت تركيا بمساندة من فصائل سورية مسلحة، عمليتها العسكرية "نبع السلام" في الشمال الشرقي لسوريا، وأعلنت أنقرة أنها "لمطاردة" عناصر "حزب العمال الكردستاني" وأنصار "وحدات حماية الشعب" الكردية، والذين تتهمهم بتنفيذ أعمال إرهابية داخل أراضيها.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية