اعلان

قصف وإنزال واشتباك.. رواية تركية لعملية مقتل البغدادي

2019-10-28 | 02:33
قصف وإنزال واشتباك.. رواية تركية لعملية مقتل البغدادي
5,285 مشاهدة

نشرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية رواية للعملية التي نفذتها القوات الأميركية في محافظة إدلب السورية، وانتهت بمقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مراسلها في إدلب أن القوات الأميركية نفذت إنزالاً بالمروحيات في ساعة متأخرة من الليل شمالي محافظة إدلب واشتبكت مع مسلحين لمدة 4 ساعات، مبيناً أن الإنزال الأميركي تم في منطقة تبعد بضعة كيلومترات عن مخيم "طور لاها" للنازحين.

وأضاف المراسل، أنه "في حدود الساعة الثانية عشرة عند منتصف الليل، استهدفت 8 مروحيات أمريكية وطائرتان مسيرتان نقطة قريبة من قرية باريشا على مدى 90 دقيقة، وقوبلت المروحيات بمقاومة من الأرض بأسلحة ثقيلة".

وتابع: "وعقب القصف الجوي، غادرت المروحيات المنطقة، وبعد نصف ساعة عادت وبدأت بالقصف مجددا، وفي هذه الأثناء، أنزلت المروحيات عناصر يعتقد أنهم من القوات الخاصة".

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأحد، عن تصفية زعيم "داعش" في عملية للقوات الخاصة للولايات المتحدة في منطقة إدلب شمال غرب سوريا.

وأعرب ترامب، خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، عن شكره لكل من روسيا والعراق وسوريا وتركيا على إسهامهم في تنفيذ هذه العملية.

بدورها، قالت خلية الإعلام الأمني العراقي، إن جهاز المخابرات الوطني هو من تمكن من تحديد الوكر الذي اختبأ فيه البغدادي ومن معه في محافظة إدلب السورية.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية