اعلان

موسكو تشدد على ضرورة احترام سيادة العراق

2019-11-27 | 01:56
موسكو تشدد على ضرورة احترام سيادة العراق
المصدر:
1,665 مشاهدة

شدد نائب ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة غينادي كوزمين، على ضرورة احترام سيادة العراق خلال عمليات مكافحة الإرهاب في هذا البلد.

وقال كوزمين باجتماع في الأمم المتحدة، إن "الدور الرئيسي في هذه العملية، بطبيعة الحال، يتمثل في الشعب العراقي والحكومة، ونحن مهتمون بالقضاء على تهديد داعش الإرهابي والإرهاب بشكل عام"، مؤكدا أن "روسيا تؤيد تعزيز الاستقرار والأمن في العراق".
 
وأضاف كوزمين انه "في الوقت نفسه، ننطلق من ضرورة أن يحترم جميع من يقومون بمكافحة الإرهاب في العراق، سيادة هذه الدولة وأن ينسقوا أعمالهم مع سلطات العراق"، مشيرا إلى أن "روسيا ستواصل عمليا دعم جهود القيادة العراقية لمحاربة الإرهاب وضمان وحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه".
 
وأعلن العراق، في كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.
 
وتواصل قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي عملياتها في العراق منذ آب 2014.
 
ورغم هزيمة التنظيم عسكريا والقضاء على خلافته المزعومة في سوريا والعراق، إلا أنه لم يتم القضاء عليه تماما ولا يزال خطره قائما.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية