اعلان

لماذا لم تزر الملكة إليزابيث زوجها الأمير فيليب بالمستشفى؟

2019-12-27 | 05:10
 لماذا لم تزر الملكة إليزابيث زوجها الأمير فيليب بالمستشفى؟
4,705 مشاهدة

نقل الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، ودوق إدنبرة، البالغ من العمر 98 عاماً، إلى المستشفى الملك إدوارد السابع في لندن، على متن مروحية قبل أيام قليلة من عيد الميلاد، للعلاج من تعرضه لطارئ صحي.


لكن الأمر الذي أثار دهشة كثير من المواطنين البريطانيين هو عدم ذهاب الملكة إليزابيث لزيارة زوجها طوال الأيام الأربعة التي قضاها بالمستشفى.

ووفقاً لصحيفة "إكسبرس" البريطانية، فقد أرجعت الخبيرة الملكية فيكتوريا آربيتر، هذا التصرف المثير للجدل الذي قامت به الملكة إليزابيث إلى عدة أسباب.

وكتبت آربيتر على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بعد قراءتي لبعض التعليقات البغيضة حول وجود الملكة في قصرها بقرية ساندرينغهام أثناء وجود الأمير فيليب في المستشفى، أود أن أوضح بعض النقاط في هذه القضية".

وتابعت: "عموماً، لا يزور أفراد العائلة المالكة بعضهم البعض في المستشفى. بالطبع هناك دائماً استثناءات، لكن التفكير المنطقي والعقلاني هو الأساس".
وأضافت آربيتر: "الملكة لم ترد أيضاً إزعاج وإجهاد المرضى الآخرين وعائلاتهم الموجودين بالمستشفى، بسبب الإجراءات الأمنية والبروتوكولات التي يتم العمل بها أثناء الزيارات الملكية للمواقع العامة، خاصة أن دخول الأمير فيليب للمستشفى كان مجرد إجراء احترازي بناء على نصيحة الطبيب".

وأكدت الخبيرة الملكية أيضاً أن دوق إدنبرة "يمقت أي نوع من الضجة، ويفضل أن تبقى الملكة في قصرها كالمعتاد مع باقي أفراد العائلة".

يذكر أن الأمير فيليب قضى عيد الميلاد قبل 10 سنوات في المستشفى أيضاً بعد عملية جراحية لفتح شريان مسدود في القلب، وفي عام 2012 فاته ختام الاحتفالات بالذكرى الستين لاعتلاء زوجته العرش لدخوله المستشفى للعلاج من التهاب في المثانة.
واعتزل فيليب الحياة العامة في أغسطس (آب) 2017 لكنه ظهر في بعض الأحيان منذ ذلك الوقت في مناسبات رسمية.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية