اعلان

أردوغان: لا نريد تحول العراق إلى مسرح للاعمال القتالية

2020-01-08 | 10:00
أردوغان: لا نريد تحول العراق إلى مسرح للاعمال القتالية
889 مشاهدة

حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أن "طبول الحرب" تدق في المنطقة على خلفية التصعيد الحاد بين الولايات المتحدة وإيران، مؤكداً :"لا نريد أن تتحول سوريا أو لبنان أو العراق أو منطقة الخليج إلى مسرح للأعمال القتالية".

وقال أردوغان في كلمة ألقاها اليوم، خلال مراسم تدشين مشروع "السيل التركي" في اسطنبول بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن "التوتر بين جارتنا إيران وحليفتنا الولايات المتحدة بلغ مؤخراً حداً خطيراً لم نكن نتمناه".

واعتبر أنه "لا يحق لأحد أن يزج بكامل المنطقة وعلى رأسها العراق في دائرة النار من أجل مصالحه الشخصية"، مبيناً أن "هدفنا هو إعادة تغليب المنطق عبر وقف التوتر في المنطقة".

واوضح اردوغان، :"لا نريد أن تتحول سوريا أو لبنان أو العراق أو منطقة الخليج إلى مسرح للأعمال القتالية... تركيا حساسة جداً تجاه الأحداث الراهنة".

وأشار إلى أن "تركيا تسعى عبر القنوات الدبلوماسية لخفض وتيرة التصعيد في وقت تدق فيه طبول الحرب"، مشدداً :"سنستنفر جميع الإمكانات المتوفرة لدينا حتى لا تغرق منطقتنا في الدماء والدموع".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن "إيران أطلقت فجر الأربعاء، أكثر من 12 صاروخا على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأمريكية، مشيرة إلى أنها بصدد تقييم الأضرار وسبل "الرد" على هذه الضربة التي قالت طهران إنها "شنتها انتقاماً على اغتيال الجنرال قاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد الأسبوع الماضي".


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية