اعلان

كوريا: لا نفكر حاليا باجلاء مواطنينا من العراق

2020-01-09 | 04:40
كوريا: لا نفكر حاليا باجلاء مواطنينا من العراق
1,168 مشاهدة

اكدت كوريا الجنوبية، الخميس، انه لا تفكر حاليا باجلاء مواطنيها من العراق، مبينة انها تنظر في تشغيل فريق استجابة خاص لمواطنيها.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن وزيرة الخارجية كانغ كيونغ-هوا انه "من المبكر التفكير في إجلاء الكوريين الجنوبيين من العراق، بالنظر إلى أن معظهم يقيمون في مواقع البناء في المناطق التي من المتوقع ألا تتأثر بهجمات محتملة في العراق".
 
واضافت انها "ستحافظ على تشغيل نظام الاستجابة على مدار الساعة حتى استقرار الوضع في الشرق الأوسط"، مستدركة ان "الحكومة ستستعد لاحتمال إجلاء مواطنيها وستواصل مراقبة الوضع عن كثب".
 
وأكدت ان "السفارة الكورية الجنوبية لدى العراق تنظر في تشغيل فريق استجابة خاص وخطة إجلاء للمواطنين في الخارج في حالة الطوارئ في حال وقوع أزمة".
 
واعلنت الولايات المتحدة الامريكية عن قيامها بقتل قائد فيلق القدس الايراني الجنرال قاسم سليماني في بغداد، فيما ردت ايران بهجمات صاروخية على قواعد امريكية في بغداد.
 
يذكر أن حوالي 1,570 كوريا جنوبيا يقيمون في العراق حاليا ومعظهم موظفون في شركات البناء الكبرى التي فازت بعقود لمشاريع البناء في العراق مثل مشروع إنشاء مصفاة كربلاء للنفط ومشروع مدينة بسماية الجديدة.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية