اعلان

الحرس الثوري الايراني يهدد بتنفيذ "انتقام أشد" قريباً

2020-01-09 | 04:52
 الحرس الثوري الايراني يهدد بتنفيذ "انتقام أشد" قريباً
15,058 مشاهدة

هدد الحرس الثوري الايراني، اليوم الخميس، بتنفيذ "انتقام أشد" قريبا وذلك بعد القصف الصاروخي الذي نفذه فجر امس الاربعاء مستهدفا قاعدة عين الاسد في العراق ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وقال نائب قائد الحرس الثوري علي فدوي إن "الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد في العراق كان جزءا بسيطا من قدرات إيران الصاروخية"، مشيرا الى أن "أمريكا لم تتمكن من ارتكاب أي حماقة ردا على الهجوم".

وبحسب وكالة "رويترز"، قال المسؤول بالحرس الثوري إن بلاده ستنفذ "انتقاما أشد قريبا".

من جانبه، قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، إنه يجب على الولايات المتحدة أن تعرف أن طريق قاسم سليماني سيستمر أكثر قوة.

وأضاف المتحدث الإيراني: "استهدفنا قاعدة عين الأسد وقاعدة في أربيل الساعة 1.20 في نفس التوقيت الذي استهدفت فيها الغارة الأمريكية قاسم سليماني".

وأشار المتحدث إلى أن، "أمريكا تلقت الرسالة الإيرانية"، منوها الى أن "المسؤولين الامريكيين عقدوا اجتماعا مضطربا وألغوا خطابا لترامب".

وشدد ممثل الحرس الثوري، على أن "إيران ودول محور المقاومة لن تهدر أي فرصة للهجوم على المعتدين" بحسب وصفه.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي، جوناثان هوفمان، في بيان صادر عن "البنتاغون"، الاربعاء، إن "إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخا من أراضيها استهدفت قاعدتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق، على الأقل".

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية