اعلان

"نيويورك تايمز" تنشر فيديو جديد يظهر صاروخين إيرانيين أصابا الطائرة الأوكرانية

2020-01-15 | 02:45
"نيويورك تايمز" تنشر فيديو جديد يظهر صاروخين إيرانيين أصابا الطائرة الأوكرانية
20,516 مشاهدة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية، اليوم الاربعاء، مقطع فيديو جديد يظهر استهداف الطائرة الاوكرانية بصاروخين عبر فارق زمني مدته نحو ٣٠ ثانية.

وقالت الصحيفة، إن لقطات الكاميرا الأمنية التي تم التحقق منها من قبلها أظهرت أن صاروخين أطلقا 30 ثانية استهدفت الرحلة 752، مما أسفر عن مقتل جميع على متنها.

وتحققت صحيفة نيويورك تايمز من لقطات كاميرا أمنية (يوم أمس الثلاثاء)، تُظهر ، ولأول مرة ، أن صاروخين أصابا طائرة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية الرحلة 752 في 8 كانون الثاني الحالي، مشيرة الى أن إطلاق الصواريخ تم من موقع عسكري إيراني على بعد حوالي ثمانية أميال من الطائرة.

واشارت الى أن هناك خطأ أو فجوة في الفيديو الجديد حول سبب توقف جهاز الإرسال عن بعد عن العمل، قبل ثوانٍ من إصابته بصاروخ ثانٍ.

وأكد تحليل سابق لصحيفة التايمز ما اعترفت به إيران فيما بعد: أن صاروخًا إيرانيًا أصاب الطائرة، حيث أثبتت التايمز أيضًا أن المستجيب توقف عن العمل قبل أن يضرب الصاروخ الطائرة.

ويبدو أن الفيديو الجديد، بحسب الصحيفة، يؤكد أن إضرابًا أوليًا عطل جهاز الإرسال ، قبل الضربة الثانية ، التي شوهدت أيضًا في الفيديو ، بعد حوالي 23 ثانية.

وأوضحت الصحيفة أن مقطع الفيديو الجديد تم تحميله على يوتيوب من قبل مستخدم إيراني في حوالي الساعة 2 من صباح يوم امس الثلاثاء.

واشارت الى أن التاريخ المرئي على اللقطات هو "2019-10-17" ، وليس في 8 يناير/ كانون الثاني ، وهو اليوم الذي أسقطت فيه الطائرة بسبب أن نظام الكاميرا يستخدم تقويمًا فارسيًا وليس تقويمًا ميلاديًا، موضحة أن 8 يناير يتحول إلى 18 من داي ، الشهر العاشر في التقويم الفارسي، ورقميا من شأنه أن يعرض 2019-10-18 في الفيديو.
 
 
 

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية