اعلان

الأمم المتحدة: 11 ألف لاجئ من السودان إلى تشاد بسبب الاقتتال القبلي غرب دارفور

2020-01-29 | 14:19
الأمم المتحدة: 11 ألف لاجئ من السودان إلى تشاد بسبب الاقتتال القبلي غرب دارفور
464 مشاهدة

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن أكثر من 11 ألف شخص أضطروا خلال الشهر الماضي إلى ترك ديارهم والفرار إلى تشاد المجاورة من الاقتتال القبلي المتواصل في ولاية غرب دارفور.

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بابار بالوش، إن "أربعة آلاف شخص من هؤلاء لجؤوا إلى تشاد خلال الأسبوع الأخير"، محذراً من أن "عدد اللاجئين قد يصل إلى 30 ألف شخص خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وأضاف أن "الاقتتال الذي اندلع أواخر ديسمبر الماضي بين قبيلتين عربية وغير عربية في مدينة الجنينة الواقعة على بعد 20 كيلومترا عن حدود تشاد وأودى بأرواح عشرات الأشخاص، بينهم نساء وأطفال، أسفر عن نزوح نحو 46 ألف شخص داخل البلاد، ويعد معظمهم أصلاً من المشردين".

وأوضح بالوش، أن "فرق المفوضية الأممية العاملة على الأرض قابلت أشخاصا يقولون إن قراهم ومنازلهم وممتلكاتهم تعرضت لهجمات"، مبيناً أن "كثيرين من المشردين جراء أعمال العنف الأخيرة وجدوا ملاجئ مؤقتة في مدارس ومساجد ومبان أخرى في الجنينة".

وحذر المتحدث من أن "وتائر اللجوء إلى تشاد قد تتجاوز قريبا إمكانات المفوضية الأممية وهناك حاجة إلى مزيد من الموارد والدعم"، مشيرا إلى أن "اللاجئين الجدد الذين عبروا الحدود مؤخرا تم إيواؤهم في بعض قرى منطقة وداي التي تستضيف أصلا 120 ألف لاجئ سوداني".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية