اعلان

رجل واحد نقل فيروس "كورونا" إلى ثلاث دول أوروبية

2020-02-10 | 06:33
رجل واحد نقل فيروس "كورونا" إلى ثلاث دول أوروبية
2,983 مشاهدة

كشف خبراء الصحة، إن رجلاً بريطانيا أصيب بفيروس كورونا المستجد، أثناء حضوره مؤتمراً في سنغافورة، وأثناء انتقاله الى بلده أصاب سبعة أشخاص آخرين في ثلاث دول أوروبية.


وأكد الخبراء أن هذا الشخص أثناء عودته إلى وطنه، قضى عدة أيام في منتجع جليدي في مدنية "ليه كونتامين مونجوا" الفرنسية، مع عدد من السياح.

وقال مسؤولون فرنسيون أن الفحوصات أثبتت أن خمسة أشخاص من هذه المجموعة في المنتجع، قد أُصيبت بالعدوى.

كما أعلنت أن الحكومة الأسبانية، أن الفحوصات أثبتت أن البريطاني المصاب بالفيروس في مدينة مايوركا، انتقلت إليه العدوى بعد أن خالط شخصاً مصاباً بالعدوى في فرنسا، وأشارت إلى أنه من نفس مجموعة المنتجع.

أما الدولة الثالثة التي نقل إليها هذا البريطاني العدوى، فهي إنكلترا، فقد أعلن مسؤولو الصحة البريطانية، أن الحالة الرابعة التي تم تسجيلها في بريطانيا، انتقلت إليها المرض من شخص بريطاني كان متواجداً في نفس المنتجع.

يذكر أنه تم تسجيل 330 حالة الإصابة بالفيروس في 27 دولة خارج الصين، أما عدد حالات الإصابة في الصين فقد تخطت 40 ألف حالة، كما بلغت عدد حالات الوفاة 908 حالة.

بدوره، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسوس، من سرعة تفشي الفيروس خارج الصين، بسبب انتقال العدوى بواسطة أشخاص لم يسافروا قط إلى الصين.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية