اعلان

مليون إصابة بكورونا خلال 100 ساعة.. أميركا الأعلى وأرقام مفزعة في إيران

2020-07-18 | 08:10
مليون إصابة بكورونا خلال 100 ساعة.. أميركا الأعلى وأرقام مفزعة في إيران
المصدر:
6,608 مشاهدة

سجل العالم لأول مرة مليون إصابة بفيروس كورونا في أقل من 100 ساعة، ليتجاوز بذلك عدد حالات الإصابة 14 مليون حالة، توفي منهم ما يزيد على 599 ألفا، وتعافى أكثر من 8.4 ملايين.

وكانت الصين قد سجلت أول حالة إصابة بكورونا أوائل كانون الثاني، ووصل عدد الحالات مليون إصابة خلال ثلاثة أشهر. ثم قفز عدد الإصابات من 13 مليون حالة، والتي سجلت في 13 تموز، إلى 14 مليون إصابة خلال أربعة أيام فقط.

وما زالت الولايات المتحدة، التي توجد بها أكثر من 3.6 ملايين حالة إصابة مؤكدة، تشهد قفزات يومية ضخمة في أولى موجاتها من الإصابة بالفيروس.

وفي إيران، قال الرئيس حسن روحاني إن "تقديرات وزارة الصحة تشير إلى أن 25 مليون إيراني أصيبوا حتى الآن بفيروس كورونا، توفي منهم 14 ألف شخص، فيما يواجه 35 مليونا آخرون خطر الإصابة".

وأضاف روحاني -في اجتماع لجنة مكافحة فيروس كورونا- أن البلاد شهدت موجتين من تفشي الفيروس، ومن المحتمل أن يستمر انتشاره حتى آذار المقبل.

وأكد الرئيس أنه -حسب تقارير وزارة الصحة- فإن 500 شخص من كل ألف مصاب بالفيروس لا تظهر عليهم أعراض المرض، ويقومون بنشر الفيروس دون علم.

وتستند الأرقام التي ذكرها روحاني إلى تقرير جديد لوزارة الصحة، وهي أعلى بكثير من عدد الإصابات الرسمي البالغ 269 ألف إصابة، ولم يتطرق الرئيس خلال كلمته التي نقلها التلفزيون إلى هذا التناقض.


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية