اعلان

الصحة العالمية: 3 بين كل 10 أشخاص معرضون للإصابة بمضاعفات كورونا في الأمريكيتين

2020-07-21 | 14:01
الصحة العالمية: 3 بين كل 10 أشخاص معرضون للإصابة بمضاعفات كورونا في الأمريكيتين
4,866 مشاهدة

قالت مديرة منظمة الصحة العالمية للأمريكيتن، كاريسا إتيان، اليوم الثلاثاء، إن وباء كورونا الجديد لا يظهر "أي علامات على التباطؤ" في الأمريكيتين.

ولفتت إتيان في مؤتمر صحفي افتراضي من مقر منظمة الصحة للبلدان الأمريكية في واشنطن إلى أن بعض دول أمريكا الوسطى تشهد أعلى زيادة أسبوعية في عدد الحالات منذ تفشي الفيروس، وأنه بسبب العبء الكبير للأمراض المعدية والحالات المزمنة في الأمريكتين، فإن ثلاثة من كل 10 أشخاص، (من 325 مليون نسمة) كانوا في "خطر متزايد" للإصابة بمضاعفات COVID-19.

وقالت إن "تأثير الأمراض المصاحبة لانتشار الفيروس يجب أن يكون دعوة واضحة لكل بلد في الأمريكتين مفادها ضرورة استخدام البيانات لتكييف الاستجابة وجعل الصحة الأولوية القصوى".

وسلطت الضوء على 900 ألف حالة جديدة وحوالي 22 ألف حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي، معظمها في البرازيل والمكسيك والولايات المتحدة.

وقالت إتيان إن هناك بعض النقاط المضيئة حيث أحرزت تشيلي والأرجنتين وأوروغواي "تقدما هاما" في تعزيز برامج مراقبة الإنفلونزا والتطعيم، وكان هناك تداول "منخفضا جدا" للإنفلونزا هذا العام.

وتابعت أن العديد من دول منطقة البحر الكاريبي طبقت قيود سفر فعالة للسيطرة على بؤر التفشي، ونتيجة لذلك أصبحت الآن قادرة على استئناف السفر غير الضروري.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية