اعلان

أبخازيا.. تمد الجسور مع بشار الأسد وتفتتح سفارة لها في دمشق

2020-10-07 | 06:00
أبخازيا.. تمد الجسور مع بشار الأسد وتفتتح سفارة لها في دمشق
المصدر:
1,013 مشاهدة

شهدت العاصمة السورية، دمشق، حفل افتتاح سفارة جمهورية أبخازيا في الجمهورية العربية السورية.

وحضر الحفل الذي أقيم اليوم في دمشق أعضاء الوفد الأبخازي الذي وصل إلى دمشق في 4 أكتوبر ووزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وأشار المعلم في كلمة له خلال حفل الافتتاح، إلى أن سفارة أبخازيا في سوريا قد تكون باكورة تشجع الآخرين الذين ندموا على مقاطعة سوريا من أجل إعادة فتح سفارتهم في دمشق.



وكان الرئيس السوري بشار الأسد، قد أكد خلال استقباله وفدا أبخازيا الإثنين أن افتتاح السفارة الأبخازية في دمشق خطوة ستعطي زخما كبيرا للعمل المشترك والتعاون في مختلف المجالات، وخاصة على المستوى الاقتصادي.

ووصل الإثنين إلى دمشق وفدا أبخازياً رفيع المستوى برئاسة رئيس إدارة مكتب رئيس جمهورية أبخازيا، ألخاس كفيتسينيا اليكسيفيتش، ووزير الشؤون الخارجية، داوور كوفيه فاديموفيتش، حيث التقى الوفد بعدد من المسؤولين السوريين في مقدمتهم الرئيس بشار الأسد، ورئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، إضافة إلى وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، وجرى بحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين، كما تم التوقيع على اتفاقية للإعفاء المتبادل من سمات الدخول لمواطني البلدين من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والمهمة والخاصة.
 
وفي وقت سابق من يوم أمس، استقبل وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السوري، ألخاس كفيتسينيا ألكسيفيتش، رئيس إدارة مكتب رئيس جمهورية أبخازيا، وداوور كوفيه فاديموفيتش وزير الشؤون الخارجية لجمهورية أبخازيا، والوفد المرافق لهما حيث جرى التوقيع على اتفاقية للإعفاء المتبادل من سمات الدخول لمواطني البلدين من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والمهمة والخاصة.

وفي 21 تموز/ يوليو الماضي، تسلم الوزير المعلم نسخة عن أوراق اعتماد سفير أبخازيا الجديد لدى سوريا خوتابا باغرات راشوفيتش.

وكان رئيس جمهورية أبخازيا قد زار سوريا، في وقت سابق، بعد الاعتراف باستقلال أبخازيا، من جانب الجمهورية العربية السورية، حيث جرى التوقيع على ثلاث اتفاقيات، في المجال الاقتصادي، وإنشاء لجنة عمل لمناقشة القضايا المشتركة.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية