اعلان

بريطانيا: سلالة كورونا الجديدة تشكل ضغطاً ونحن في أسوأ نقطة للجائحة

2021-01-11 | 14:42
بريطانيا: سلالة كورونا الجديدة تشكل ضغطاً ونحن في أسوأ نقطة للجائحة
3,814 مشاهدة

أكدت الحكومة البريطانية أن المملكة المتحدة بلغت أسوأ نقطة لجائحة فيروس كورونا في أي وقت مضى بسبب الضغط الناتج عن انتشار السلالة المتحورة محليا سريعة الانتقال.

وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين إن "السلالة الجديدة لفيروس كورونا تشكل ضغطا بالغا" على المؤسسات الطبية في البلاد.

وذكر هانكوك أن عدد المرضى بفيروس كورونا في مستشفيات بريطانيا بلغ مستوى 32294 شخصا، بينما وصل العدد المتوسط للوفيات الناجمة عن المرض في البلاد الأسبوع الماضي نقطة 926 حالة يوميا، وقال في هذا السياق: "نحن الآن في أسوأ نقطة لهذه الجائحة".

وأشار وزير الصحة إلى أن الحكومة لا تستبعد اللجوء إلى إجراءات احترازية أكثر صرامة لاحتواء تفشي الفيروس، لكنه أعرب عن أمله في أن يتمتع البريطانيون بـ"صيف ممتاز" بفضل إطلاق عملية التلقيح الجماعي في البلاد، مبينا أنه تم حتى الآن تطعيم حوالي 2.3 مليون شخص بالجرعة الأولى من اللقاح بينهم نحو 400 ألف مواطن تلقوا للتو الجرعة الثانية.

وشدد على أن عملية التلقيح تسير بوتيرة متسارعة، معتبرا أن ذلك يعني أن بريطانيا تتجه نحو هدفها المتمثل في تطعيم 15 مليون مسن حتى أواسط فبرابر المقبل.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية