اعلان

روسيا والامارات تستعدان لتوقيع اتفاقية تعاون في مجال الفضاء

2021-02-27 | 05:21
روسيا والامارات تستعدان لتوقيع اتفاقية تعاون في مجال الفضاء
1,502 مشاهدة

تستعد روسيا ودولة الإمارات العربية لتوقيع اتفاقية تعاون في مجال استخدام الفضاء لأغراض سلمية، وجاء ذلك في مرسوم نشره رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، على الموقع الحكومي الرسمي للمعلومات الحكومية.

ووفقًا لما ذكرته وسائل اعلام روسية ، فان "رئيس الوزراء أوعز إلى مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الحكومية بأن تجري بالتعاون مع وزارة الخارجية محادثات مع الجانب الإماراتي وتوقع اتفاقية التعاون في مجال استخدام الفضاء لأغراض سلمية نيابة عن الحكومة الروسية مع إدخال تعديلات غير مبدئية فيها".

وحسب مشروع الاتفاقية فإن "البلدين الروسي والإماراتي يمكن أن يتعاونا في مجال العلم الفضائي والاتصال الفضائي والملاحة الفضائية وبرامج الرحلات الفضائية المأهولة وإطلاق الأجهزة الفضائية وحماية الفضاء الكوني، اضافة الى تحرير مدار الأرض من النفايات الفضائية وغيرها من المجالات".

وجاء في مشروع الاتفاقية، أن "التعاون في مجال الفضاء له أهمية في سبيل تعزيز نظام استخدام الفضاء الكوني لأغراض سلمية والإسهام في تحقيق الأهداف التي طرحها ميثاق منظمة الأمم المتحدة".

هذا وقد تم تنسيق مشروع الاتفاقية مع الوزارات والهيئات الفدرالية المعنية وذلك بعد إعداده من قبل الجانبين الروسي والإماراتي.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
شاهدها هسه
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية