اعلان

العراق في المرتبة الاولى للصادرات التركية

2021-03-09 | 04:50
العراق في المرتبة الاولى للصادرات التركية
1,161 مشاهدة

اعلن اتحادات مصدري البحر الأبيض المتوسط اليوم الثلاثاء، ان العراق احتل المرتبة الاولى في صادرات تركيا لشهر شباط الماضي، باكثر من 77 مليون دولار.

وقالت منسق رئيس الاتحادات هوريي يماني يلماز في بيان لها ان “جمعيات مصدري البحر الأبيض المتوسط جمعت صادرات بلغت 997 مليون دولار في شباط الماضي”، مبينة أن “5 من أصل 8 جمعيات داخل الاتحاد حققت زيادة في مبيعاتها الخارجية ودعمت صادرات البلاد بنسبة 6.9٪ في شباط”.

واشارت الى ان “قطاع المواد والمنتجات الكيماوية جاء اولا باكثر القطاعات تصديرا وبواقع 236.4 مليون دولار، تلاه قطاع الفاكهة والخضروات الطازجة بقيمة 120.7 مليون دولار، وزاد قطاع المنسوجات لدينا بمقدار 120.7 مليون دولار”.

وتابعت أن “قطاع الأثاث لدينا ارتفع بنسبة 15٪ إلى 87.6 مليون دولار، كما زاد قطاع الأثاث بنسبة 12٪ ليصل إلى 84.3 مليون دولار، وقطاع الملابس الجاهزة لدينا إلى 24.3 مليون دولار، وقطاع الثروة السمكية والمنتجات الحيوانية لدينا إلى 23 مليون دولار”.

واوضحت أنهم “حققوا أكبر قدر من الصادرات إلى العراق بـ 77.4 مليون دولار في شباط، تليها روسيا بـ 53.2 مليون دولار وألمانيا ب 48.1 مليون دولار”.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

اقتصاد

دوليات

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية